الأحد، 28 أبريل 2024 11:34 ص

العفو عن المحبوسين.. محمد عبدالعزيز: السيسى يوقع القائمة الثانية ونبدأ إعداد الثالثة

العفو عن المحبوسين.. محمد عبدالعزيز: السيسى يوقع القائمة الثانية ونبدأ إعداد الثالثة محمد عبد العزيز عضو لجنة العفو الرئاسى والمجلس القومى لحقوق الإنسان
الإثنين، 13 مارس 2017 12:43 م
كتبت إيمان على
أكد محمد عبد العزيز، عضو لجنة العفو الرئاسى والمجلس القومى لحقوق الإنسان ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيوقع خلال الساعات القادمة على قائمة العفو الثانية والتى ستشمل المحبوسين قيد الأحكام النهائية على ذمة قضايا الرأى والنشر والتظاهر، مشددا على أن القائمة تضم فى معظمها طلبة.

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة ستبدأ العمل فى إعداد القائمة الثالثة والتى ستسعى اللجنة لضم فيها محبوسين احتياطيا وأحكام نهائية أيضا، لافتا إلى أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن لجنة العفو كانت قد سلمت القائمة الثانية للرئاسة فى 19 يناير الماضى، مؤكدة أنها تعمل على إعداد الثالتة لتستكمل فحص أوراق المحبوسين قيد قضايا التظاهر والرأى والنشر، والتى كانت تحتوى عدد من حالات الشباب المحكوم عليهم أحكام نهائية، وقائمة لحالات المحبوسين لمن هم دون الـ18 سنة، وقائمة لحالات مقدمة من أعضاء مجلس النواب، حيث جرى إعدادها وتنظيمها من لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلا أن اللجنة لم تعقد حتى الآن سوى جلسة واحدة فقط لإعداد القائمة الثالثة والذين أكدوا أن القائمة ستضم معظمها محبوسين بشكل احتياطى.






print