الإثنين، 29 أبريل 2024 04:16 م

حالة الطقس اليوم .. انتهاء تقلبات الجو والحرارة ترتفع درجتين وتحذير من تخفيف الملابس

حالة الطقس اليوم .. انتهاء تقلبات الجو والحرارة ترتفع درجتين وتحذير من تخفيف الملابس الطقس
الأحد، 12 مارس 2017 02:09 ص
كتب محمد محسوب
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم الأحد هو آخر يوم فى حالة الطقس السيئ والتقلبات الجوية التى شهدتها البلاد مؤخرا، إذ تشهد البلاد تحسنا تدريجيا فى الأحوال الجوية بداية من غد الاثنين، وتنتهى حالة عدم الاستقرار وتتوقف الرياح التى شهدتها مصر على مدار الأيام الماضية.

وأضاف "عبد العال" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن درجات الحرارة سترتفع بمعدل من درجة إلى درجتين على كل الأنحاء، لتصل العظمى بالقاهرة إلى 24 درجة، وستنحصر فرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الشرقية للبلاد.
وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه ستتكاثر اليوم السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار على شمال البلاد حتى القاهرة وسيناء، متابعًا: "سيستمر غدا أيضا نشاط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة؛ ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق، واضطراب فى حالة الملاحة البحرية على البحر المتوسط، والطقس معتدل على السواحل الغريبة مائل للدفء على الوجه البحرى والقاهرة، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا".

وأكد "عبد العال" أن ارتفاع الحرارة وتحسن الجو لا يعنى تخفيف الملابس، مشددا على ضرورة الاستمرار فى ارتداء الملابس الثقيلة، خاصة فى الساعات المتأخرة من الليل، حيث إن درجات الحرارة تنخفض فى هذا الوقت بشكل ملحوظ.
وأوضح أن الهيئة تقوم أولًا بأول بإبلاغ مجلس الوزراء وكل الوزارات المعنية بآخر التوقعات حول الأحوال الجوية، كما تبلغ كل المحافظات أيضًا لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة فيها.

وناشد عبد العال المواطنين بالحذر أثناء القيادة، خاصة فى أوقات الرياح الشديدة على الطرق، موضحًا أنه يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة على التليفون رقم 24646721.
جدير بالذكر أنه بدأت، من أمس الجمعة، حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء بمصر، حيث نشطت الرياح المثيرة للأتربة ووصلت إلى القاهرة الكبرى، وزادت حدتها على الطرق السريعة والصحراوية، وانخفضت درجات الحرارة مقارنة بيوم الخميس الماضى، حيث انخفضت بمعدل 8 درجات كاملة على بعض المناطق.


الأكثر قراءة



print