الأربعاء، 15 مايو 2024 06:21 ص

النائب خالد أبو طالب يتقدم باقتراح برغبة لتعديل كوبرى محمد نجيب بدائرة المرج

النائب خالد أبو طالب يتقدم باقتراح برغبة لتعديل كوبرى محمد نجيب بدائرة المرج النائب خالد أبوطالب
الخميس، 09 مارس 2017 06:45 م
كتب إيهاب محمد
تقدم النائب خالد أبو طالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، باقتراح برغبة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لطلب تعديل كوبرى محمد نجيب بدائرة المرج.

وقال "أبو طالب": إنه عملاً بنص المادة ( 234 ) من لائحة مجلس النواب؛ بطلب إبداء اقتراح برغبة فى موضوع عام إلى كل من: رئيس مجلس الوزراء ووزيرى التنمية المحلية والنقل والمواصلات، لطلب تعديل كوبرى محمد نجيب بدائرة المرج.

وأوضح النائب، أن كوبرى محمد نجيب بدائرة المرج هو كوبرى ثلاثى التفريعات، حيث يصل هذا الكوبرى بين القادم من اتجاه المرج الجديدة إلى الاتجاه المؤدى إلى محطة مترو المرج من الناحية الغربية، وتؤدى التفريعة الثالثة إلى الاتجاه المؤدى إلى منطقة شارع محمد نجيب (أمام محطة المياه –المرج الشرقية).

واقترح النائب، تعديل الكوبرى بإزالة التفريعتين الواصلتين بين المرج الجديدة والناحية الغربية لمحطة المرج القديمة، وإنشاء وصلة مقابلة للتفريعة القادمة من اتجاه محطة المياه بالمرج الشرقية، لتصل التفريعة المقترحة منطقة المرج الشرقية بشارع الصرف (الشارع الجديد)، مع إمكانية استخدام أسلوب الـ ( U turn ) والنزلات الأرضية للوصل بين المناطق التى تؤدى إليها التفريعات المزمع إلغاؤها .

وتابع النائب: "عن اعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض هذا الاقتراح على المجلس، العمل على سيولة المرور فى هذه المنطقة والقضاء على التكدسات المرورية فى مناطق المرج الجديدة، والمرج الغربية (أمام محطة المترو) لا سيما أن هذه الأخيرة هى أحد المداخل الرئيسية لمنطقة (الخصوص)، فضلاً عن إحداث سيولة مرورية غير مسبوقة نتيجة توقى أسباب التكدس المرورى".

مستند (1)

مستند (2)


print