السبت، 04 مايو 2024 01:28 م

هدية مصر لنساء القارة.. مى محمود توزع برديات على نائبات البرلمان الأفريفى فى جوهانسبرج

هدية مصر لنساء القارة.. مى محمود توزع برديات على نائبات البرلمان الأفريفى فى جوهانسبرج النائبة مى محمود، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية
الأربعاء، 08 مارس 2017 06:09 م
كتبت سماح عبد الحميد
شاركت النائبة مى محمود، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، عضو البرلمان الأفريقى، فى اجتماع لجنة الاقتصاد الريفى والزراعة والموارد الطبيعية والبيئية بالبرلمان الأفريقى اليوم فى جوهانسبرج.

وقالت مى محمود لـ"برلمانى" إن الاجتماع ناقش تطوير أدوات تدوير النفايات الإلكترونية، لتعزيز استراتيجيات إعادة تدوير واسترداد المواد الخام الثانوية فى المناطق الحضرية بأفريقيا.

وأوضحت أنه تم الحديث عن صعوبة التخلص من النفايات الصلبة، كما أن هناك فى الكثير من البلدان الأفريقية أطفال يعملون في تجميع تلك المخلفات، ما يعرض حياتهم للخطر، كما تم توضيح برنامج العمل الذي وضعوا من خلاله أجندة التحديث الأوروبية الأفريقية لإدارة المخلفات الصلبة في عام 2013 ، و ما تم من خلال تلك الأجندة في كل من كوت دي فوار و كينيا و زامبيا و جنوب أفريقيا.

وأكدت مى محمود على ضرورة أن يتم التركيز في هذا المشروع على تدريب الشباب على كيفية إقامة مشروعات صغيرة و متناهية الصغر، تختص بتدوير النفايات الإلكترونية.

وأشارت مى محمود إلى أن دور النواب فى كل البلدان، هو وضع تشريعات لحماية مشروعات هولاء الشباب، كما يجب أن نركز على تعليم الشباب، لأنهم الأكثر تعاملا مع الإلكترونيات، ومن ثم لديهم المقدرة علي تدويرها بتعلم بسيط.

وفى ختام اليوم وزعت مى محمود هدايا عبارة عن برديات على النواب، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي.
وقالت مى محمود إن هذه هى هدية مصر لنساء القارة، كما أنها هدية منها بالنيابة عن النساء إلى الرجال، ليتذكروا دائما دور المرأة في الحياة، وأنه لولاها لما كانت الحياة.





print