الجمعة، 29 مارس 2024 10:15 ص

"الوفد": لدينا 37 نائبا تحت القبة منهم واحدا فقط انضم لـ"دعم مصر" و7 آخرين ننسق مواقفنا المشتركة معهم

"الوفد": لدينا 37 نائبا تحت القبة منهم واحدا فقط انضم لـ"دعم مصر" و7 آخرين ننسق مواقفنا المشتركة معهم النائب محمد فؤاد
الإثنين، 06 مارس 2017 12:13 م
كتب أمين صالح
أكد محمد فؤاد، المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد تحت قبة البرلمان، أن عدد النواب داخل الهيئة رسميا حتى الآن حوالى 37 نائبا منهم نائب واحد فقط انضم لإئتلاف دعم مصر ولكن حتى هذه اللحظة لم ينشر أى قرار فى الجريدة الرسمية يفيد بانضمامه لأن اللائحة تحظر ذلك وبالتالى هو يعد ضمن نواب الوفد حتى لو لم يكن ينسق معهم فى المواقف بالبرلمان.

وأضاف فؤاد، فى تصريح لــ"برلمانى"، أن هناك من 7 إلى 10 نواب آخرين يتم التنسيق معهم تحت القبة فى أى مواقف مشتركة أو مشروعات قوانين تخص الوفد ولكن لا يمكن إعلان انضمامهم رسميا لحزب الوفد لأن لائحة البرلمان تحظر ذلك.

وشدد النائب، على أنه فى ظل التغيرات الجديدة لخريطة التكتلات الحزبية والإئتلافية داخل البرلمان إلا أنه لازال يرى إمكانية تكوين إئتلاف جديد بخلاف إئتلاف دعم مصر وان الأمر يسمح بذلك.

وعن توقف مفاوضات الوفد تحت قبة البرلمان لتدشين إئتلاف جديد أكد المتحدث باسم الهيئة البرلمانية للوفد، أن المفاوضات لازالت مجمدة ولم يتم تفعيلها مرة أخرى حتى هذه اللحظة.

يذكر أن النائب محمد سليم أعلن انضمامه لإئتلاف دعم مصر منذ أشهر قليلة رغم ترشحه على قوائم حزب الوفد فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة.


print