الخميس، 02 مايو 2024 08:13 ص

النائبة مارجريت عازر تشيد بالإجراءات الحكومية لرفع معاناة "أقباط العريش"

النائبة مارجريت عازر تشيد بالإجراءات الحكومية لرفع معاناة "أقباط العريش" النائبة مارجريت عازر وأقباط العريش
الثلاثاء، 28 فبراير 2017 11:03 ص
كتب نورا فخرى
قالت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنها لمست منذ الساعات الأولى لنزوح عدد من الأسر القبطية من العريش إلى المحافظات الأخرى تحرك رئيس الوزراء والمسئولين لتخفيف معاناة هذه الأسر.

وأضافت "عازر"، لـ"برلمانى" أنها رصدت من خلال اللقاءات فى أماكن الأحداث وتواجدها مع المواطنين المتضررين والاتصالات مع المسئولين تحرك الجميع انطلاقاً من الإحساس الكامل بالمسئولية الوطنية والاجتماعية تجاه أبناء الوطن الذين أصابتهم وآلمتهم الأحداث الأخيرة.

وتابعت، أن وزير الإسكان وعدها فى إحدى المداخلات التليفزيونية بتوفير مساكن فورية للعائلات المتضررة، وتأكدت بالفعل أن الوزير أرسل رئيس جهاز الإسكان الاجتماعى بالوزارة لمحافظة الإسماعيلية لتسليم 5 عمارات (١٢٠ شقة) للعائلات، وقام بنفسه بالتأكد من سلامة مرافقها وجاهزيتها للتسكين الفورى.

وأشارت "عازر"، إلى أن وزير التعليم العالى أبلغها أنه تجرى حاليا تسوية جميع حالات الطلاب القادمين مع أسرهم من العريش وتوفير أماكن لهم بجامعة القناة، كما يتم فى الوقت نفسه توفير أماكن فورية بالجامعات الحكومية لطلاب الجامعات الخاصة، منوهة إلى أنها تواصلت لنفس الأمر مع الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء الذى وعد بتلبية كل طلبات واحتياجات الطلاب.

وتابعت النائبة ببالغ التقدير الاستجابة العاجلة والتحرك على أعلى مستوى من جانب رئيس الوزراء وتوجيهاته لكل المسئولين لتقديم كافة التسهيلات لرفع المعاناة والتخفيف عن المواطنين المتضررين.

ولفتت عازر، إلى أنها تلقت من وزير التربية والتعليم تأكيده للقرار الذى اتخذته وزارته بدخول طلاب المدارس القادمين من العريش فورا فى سنواتهم الدراسية بدون قيد أو شرط وضمان انتظامهم فى الدراسة مع أقرانهم.

وأشارت إلى أن وزيرة التضامن الاجتماعى تشرف بنفسها منذ اللحظات الأولى لمأساة الأسر التى تركت بيوتها على تقديم اعانات فورية لتلبية الاحتياجات اليومية العاجلة للأسر المتضررة.

واستطردت: "بعد كل ما عايشته بنفسى منذ توجهى للإسماعيلية واتصالاتى مع المسئولين ومتابعتى مع الوزارات المختصة، لا يسعنى كنائبة عن الشعب إلا تقديم الشكر والتقدير لرئيس الحكومة والوزراء والمسئولين الذين كانوا على مستوى المسئولية من خلال التحرك المخلص لنجدة أبناء الوطن الذين تعرضوا لمحنة قاسية فى ظروف صعبة ومواجهة مع إرهاب غاشم جبان، وللعائلات التى قاست مرارة الرحيل عن بيوتها ودفعت من دمائها ثمناً للمواجهة الشرسة مع أعداء الوطن، أقول إن تماسكنا ووحدتنا ووعينا هو السبيل الوحيد للانتصار فى معركتنا مع الإرهاب".

وطالبت عازر، جميع الجهات المسئولة بضرورة توفير كامل الحماية والدعم لأهالينا فى العريش وتأمين ممتلكات العائلات التى غادرت وتركت مصالحها هناك .


print