الخميس، 02 مايو 2024 05:05 ص

ضخ 2000 طن يوميًا بجميع المنافذ.. مركز "معلومات الوزراء": لا صحة لنقص الزيت بمحال البقالة التموينية

ضخ 2000 طن يوميًا بجميع المنافذ.. مركز "معلومات الوزراء": لا صحة لنقص الزيت بمحال البقالة التموينية زيت تموينى – أرشيفية
الأربعاء، 22 فبراير 2017 03:43 م
كتبت هند مختار
أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة الوزراء، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بوجود نقص فى كميات الزيت بمحلات البقالة التموينية بسبب عدم قدرة شركات التموين على توفير العبوات اللازمة للزيت، لتنفى الوزارة صحة تلك الأنباء تمامًا.

وأكد المركز فى بيانٍ رسمى، أن عملية ضخ السلع التموينية خاصةً الأساسية بما فيها الزيت مستمرة بشكل يومى، وفقًا للمعدلات الطبيعية فى جميع محافظات الجمهورية.

وأشارت الوزارة إلى ضخ ما يقرب من 2000 طن من الزيوت بشكل يومى، و5000 طن من السكر بجميع المنافذ التموينية، والتى تشمل الشركات العامة والمصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة، والمجمعات الاستهلاكية، ومنافذ "جمعيتى" لتوفير احتياجات مقررات البطاقات التموينية لأصحاب الدعم السلعى.

وأعلنت الوزارة أن عملية صرف السلع التموينية ممتدة حتى نهاية الشهر الجارى، وأن هناك فِرَق مهمتها المتابعة الميدانية والنزول للشارع بشكل دورى للتعرف على الأماكن التى تشهد عجزًا فى بعض السلع.

وأشارت "التموين" وفقًا لبيان المركز، إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة لديها مخزون من الزيوت الخام (صويا وعباد) تكفى احتياجات البلاد لمدة 5 أشهر قادمة.


print