الجمعة، 03 مايو 2024 07:37 ص

نواب البحيرة يرفضون طريقة حركة المحافظين.. ويعقدون اجتماعًا عاجلاً

نواب البحيرة يرفضون طريقة حركة المحافظين.. ويعقدون اجتماعًا عاجلاً المهندسة نادية عبده محافظة البحيرة
الجمعة، 17 فبراير 2017 12:06 ص
كتب محمد أبو عوض
عقب الإعلان الرسمى عن تولى المهندسة نادية عبده، منصب محافظ البحيرة، توجهت إلى قصر الرئاسة لأداء اليمين الدستورية، لتولى المنصب الجديد خلفًا للدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة السابق، ومحافظ الأسكندرية الحالى، بعد قيامه بحلف اليمين أمام رئيس الجمهورية، خلفاً لرضا فرحات، وظهرت حالة من الغضب والسخط، من قِبَل عدد كبير من نواب محافظة البحيرة، على رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، جراء هذا التعديل المفاجئ للجميع على حد وصف النواب.

اللافت للنظر أن عدد من أعضاء مجلس النواب عن محافظة البحيرة، أعلنوا اعتراضهم عن طريقة اختيار المحافظ الجديد للبحيرة دون الرجوع اليهم أو حتى إخبارهم بالأمر.

واتفق أعضاء البرلمان عن محافظة البحيرة، وعلى رأسهم النائب عصام الصافى، على عقد اجتماع طارئ عصر غدًا السبت لنواب المحافظة بالكامل لمناقشة كيفية التعامل مع القرار وبحث وسائل الاعتراض عليه.

وقال الصافى: "أعضاء البرلمان عن المحافظة سيقدمون توصيات إلى رئيس الحكومة حول اختيار محافظ البحيرة، ثم سنعقد لقاءً مع رئيس الحكومة الأحد المقبل فى مقر مجلس الوزراء".

وفى سياق متصل أكد النائب محمود شعلان عضو البرلمان بدائرة كفر الدوار، أن اعتراض نواب المحافظة ليس سببه شخص المهندسة نادية عبدة، وإنما طريقة إجراء حركة المحافظين بين عشية وضحها دون علم النواب.


print