الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:32 ص

"ماراثون المحليات ينطلق".. مركزية الانتخابات بالوفد تلتقى أمانات المحافظات استعدادا للمعركة

"ماراثون المحليات ينطلق".. مركزية الانتخابات بالوفد تلتقى أمانات المحافظات استعدادا للمعركة حسام الخولى سكرتير عام حزب الوفد
الخميس، 16 فبراير 2017 05:34 م
كتبت: سمر سلامة
قال المهندس حسام الخولى، سكرتير عام حزب الوفد ورئيس اللجنة المركزية للانتخابات بالحزب، أن اللجنة عقدت عددا من الاجتماعات استعدادا لانتخابات المحليات، مشيرا إلى أنه توجه إلى محافظة الغربية الخميس الماضى لعقد اجتماع مع لجنة الحزب بالمحافظة السبت القادم فى إطار الاستعدادات التى تقوم بها اللجنة.

وأضاف "الخولي" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن اللجنة المركزية ستعقد أيضا اجتماعا مع لجان الحزب بمحافظات الجمهورية السبت القادم، بحضور لجنتى المرأة والشباب بالحزب لمناقشة الاستعدادات ووضع خطة الحزب بانتخابات المحليات.

وتابع " لجان المحافظات ستتولى تجميع أسماء راغبى الترشح وإرسالها إلى اللجنة المركزية لمناقشاتها وتنقيتها واختيار العناصر الملائمة "، لافتا إلى أن الحزب لم يحسم بعد أمره من مسألة خوض انتخابات المحليات منفردا أم من خلال ائتلاف.

وعن إمكانية التحالف مع حزب المصريين الأحرار أو ائتلاف دعم مصر حال نزوله المحليات، قال " فى انتخابات المحليات الدنيا مفتوحة وتختلف كلية عن انتخابات مجلس النواب فهناك عدد كبير جدا من المقاعد وهناك مناطق شاسعة، والتعاون وارد ومطلوب".

وأشار إلى أن الحزب عقد عدة دورات خاصة بدور المحليات لتوعيه شباب الحزب، إلا أنها سيعاد تنظيمها مرة أخرى بعد إصدار قانون الإدارة المحلية الجديد لتوعية مرشحى الحزب بحقوقهم خاصة بعد تطبيق اللامركزية فى الحكم على حد قوله.


print