الأحد، 19 مايو 2024 05:22 ص

شرطة المسطحات لـ"زراعة البرلمان": حملات أمنية موسعة للقبض على بلطجية البحيرات

شرطة المسطحات لـ"زراعة البرلمان": حملات أمنية موسعة للقبض على بلطجية البحيرات لجنة الزراعة بالبرلمان
الإثنين، 13 فبراير 2017 01:51 م
كتب هشام عبد الجليل
قال اللواء نبيل حسن، نائب رئيس شرطة المسطحات المائية، إنه يتم التنسيق الآن بين جميع الجهات بوزارة الداخلية من اجل تنظيم حملات امنية مكبرة بشكل دورى للتصدى للخارجين عن القانون والبلطجية فى البحيرات المختلفة.

وأوضح حسن، خلال كلمته اليوم الاثنين، باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، أن هناك استيراتيجية سيتم اتباعها فى عام 2017 بشان تنظيم الحملات الأمنية خاصة انها تحتاج إلى ترتيب وجهد خاص، مطالبا بإشراك الوزارة فى منح التراخيص الخاصة بالصيد وذلك من أجل التصدى لمثيرى الشغب والبلطجية من خلال توفير قاعدة المعلومات الكاملة وتسهيل عملية ملاحقتهم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة اليوم الاثنين المخصص لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة بشأن استراتيجية الحكومة فى النهوض بقطاع الثروة السمكية والعمل على حل مشكلات هذا القطاع، وبخصوص منح تصاريح الصيد وحماية البحيرات من التلوث واستخدام مياه المصارف فى الاستزراع السمكى والإهمال الشديد فى تطوير البحيرات بصفة عامة وردم أجزاء من مساحتها.

وحضر الاجتماع وزير البيئة، ممثلين من هيئة الثروة السمكية، ممثلين من وزارت الرى، الداخلية، الصحة والسكان، البيئة، والإسكان، وبرئاسة النائب هشام الشعينى، رئيس اللجنة.

print