الأربعاء، 08 مايو 2024 12:34 م

النائبة إيناس عبد الحليم: مسرح المنصورة انهار وتم إهدار 53 مليون جنيه بسبب وزير الثقافة

النائبة إيناس عبد الحليم: مسرح المنصورة انهار وتم إهدار 53 مليون جنيه بسبب وزير الثقافة النائبة إيناس عبد الحليم
الإثنين، 13 فبراير 2017 01:25 م
كتبت سمر سلامة
تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب بسؤال إلى وزير الثقافة بخصوص تجاهل وزارة الثقافة لإعادة ترميم مسرح المنصورة، مشيرة إلى أنه تم الإعلان عن تلقى منحة من سلطنة عمان فى إبريل 2014 لترميم المسرح، مقدارها 3 ملايين ريال عمانى، أى ما يقدر بـ 53 مليون جنيه، ورغم ذلك لم يتم البدء فى عملية الترميم.

وأوضحت إيناس عبد الحليم، أن الأمر الذى دفع بعض من المثقفين من القيام بعدد من الوقفات الإحتجاجية على تلك المماطلات الغير مفهومة والغير مبررة من جانب وزير الثقافة، إلا أنهم فوجئوا بأنه تم وضع ستائر خضراء كبداية للإعلان عن بدء الترميم، ولكن دون الإعلان عن الخطة والمدة الزمنية وتوقيت الافتتاح.

وأِشارت النائبة، إلى أن مسؤولى إقليم شرق الدلتا الثقافى أكدوا أنهم لا يعلمون شيئًا عن خطة ترميم المسرح القومى، مكؤدين أنه لا يتبع هيئة القصور الثقافية بشرق الدلتا، وإنما يتبع الوزارة مباشرة.

وعن مصير المنحة العمانية لترميم المسرح قالت النائبة، أن رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، أكد أنها خرجت من الصندوق إلى دار الأوبرا مباشرة، وأن المسرح القومى للمنصورة يتبع دار الأوبرا المصرية حاليًّا، ويُسأل عن المنحة وخطة الترميم مسؤولو الأوبرا.

وتساءلت إيناس عبد الحليم، لماذا كل تلك المماطلة من وزير الثقافة فى إعادة ترميم المسرح؟ وما هى الخطة و المدة الزمنية التى تنتهجها الوزارة فى سبيل إعادة ترميم و إفتتاح المسرح؟ وما هو مصير المنحة المقدمة من سلطنة عمان من أجل ترميم و إعادة إفتتاح المسرح؟ وهل يجوز أن كل وزير يقدم سيرته الذاتية بنفسه؟.

الأكثر قراءة



print