السبت، 27 أبريل 2024 08:38 م

وكيل لجنة النقل بالبرلمان: المراقبة الإلكترونية للطرق والشوارع تحل أزمة المرور

وكيل لجنة النقل بالبرلمان: المراقبة الإلكترونية للطرق والشوارع تحل أزمة المرور وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والموصلات
الأحد، 12 فبراير 2017 08:21 م
كتب – السيد فلاح
قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب، إن هناك عدة مقترحات لحل أزمة المرور التى تعانى منها مصر، وأكد أن من أهم المقترحات هى تفعيل المراقبة الإلكترونية فى جميع الطرق والشوارع، ويتم توصيلها بشبكة إلكترونية وتُبلغ النيابة المختصة ومرتكبو المخالفة على رقم هاتفه المحول وقت حدوثها، ليعرف نوع المخالفة وعقوبتها، حتى يعلم أنه مراقب، وبتالى يمكن تقليل المخالفات بنسبة 70% .

وأضاف وكيل لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن هناك عدة عوامل تعيق حركة المرور فى مصر، منها الإشغالات فى الشوارع والطريق، ويجب إزالتها بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية والهيئة العامة للطرق والكبارى والإدارة العامة للمرور، وهم الجهات الثلاث المنوط بها إزالة الإشغالات فى الطرق والشوارع، مشيرًا إلى أن الحوادث جزء منها بسبب العنصر البشرى، والباقى بسبب الإشغالات والتكدسات فى الشوارع.

وتابع النائب وحيد قرقر، أن رفع الإشغالات فى الشوارع من باعة جائلين وسيارات بالتوزارى مع المراقبة الإلكترونية، ومعالجة العيوب الإنشائية فى الطرق، تحد من الحوادث فى الطرق.

كان اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل بالبرلمان، قد ناشد رئيس الجمهورية، بتبنى مشروع قومى للمرور، مضيفًا: "لا توجد دولة بالعالم تعمل بالأنظمة التى نعمل بها الآن، الناس خلصت أنظمتنا من زمان، وإحنا لازلنا نعمل بشكل تقليدى".

وأضاف "طعيمة"، أن إدارات المرور تمثل جباية على المواطنين، موجها حديثه للواء عصام شادى وكيل الإدارة العامة للمرور للطرق والعمليات: "أنا كنت بقول الكلام دا وأنا فى الخدمة، وأنا عاوز أسألك بذمتك عندك خدمة على الطرق بالليل؟"، وتابع: "ما يهمنيش أوصل ابنى بسرعة، بقدر ما يهمنى أوصله بسلام".




print