السبت، 18 مايو 2024 01:36 م

النائبة شيرين فراج تتقدم بمقترح لحل مشكلة المخلفات الصلبة من خلال بيعها والتنفيذ يبدأ فى حى مصر الجديدة

النائبة شيرين فراج تتقدم بمقترح لحل مشكلة المخلفات الصلبة من خلال بيعها والتنفيذ يبدأ فى حى مصر الجديدة النائبة شيرين فراج
السبت، 04 فبراير 2017 08:15 م
كتبت سماح عبد الحميد
تقدمت الدكتورة شيرين فراج عضوة مجلس النواب بمقترح لحل مشكلة المخلفات الصلبة فى مصر، لمحافظة القاهرة.

وقالت شيرين فراج لـ"برلمانى" إنها عقدت عدة لقاءات مع اللواء عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بشأن مشكلة القمامة وقد أبدى تفهما عميقا وتعاونا عظيما.

وأوضحت شيرين فراج أنه سيتم التنفيذ الفورى لمشروع أكشاك شراء المخلفات الصلبة التى يتم فرزها من المنبع مما يحقق عائدا اقتصاديا قيما للمواطن المصرى وللدولة مع تحسين مستوة النظافة في القاهرة والارتقاء بالصحة العامة والنظافة البيئية لتحسين المظهر الحضارى للمدينة.

وأشارت شيرين فراج إلى أنه بدأ التنفيذ الفعلى للمشروع فى حى مصر الجديدة بإنشاء 2 كشك كبداية لسلة من الأكشاك والتى ستقوم بشراء المخلفات الصلبة من كرتون وورق وبلاستيك و خردة وزجاج وغيرها من المخلفات التى تحقق عائدا اقتصاديا ولفتت النائبة شيرين فراج إلى أن المشروع سيتم تنفيذه بمشاركة النائبة نادية هنرى، حيث ستتولى النائبة نادية هنرى مسئولية الإعلام عن المشروع وتطوير المشاركة المجتمعية فيه.

وأوضحت شيرين فراج أن مصانع التدوير فى مصر لا تعمل بكافه طاقتها كما أن نسب التدوير الحاليه فى مصر ضعيفة جدا لا تتعدى 5% مما يتسبب فى إهدار موارد الدولة ومن المعروف أن مصر تنتج 22 مليون طن قمامة سنويا يتم إهدار عائدها الاقتصادى الذى يتجاوز مليارات من الجنيهات فضلا عن أن التخلص منها بالصورة الحالية سواء بالمدافن أو المقالب تتسبب فى تلوث بيئى جسيم وتؤثر سلبا على صحة المواطن.
على جانب آخر أكدت شيرين فراج أن محافظ القاهره أمر بالحل الفورى لمشكلة مرشحات السوائل فى مدافن الوفاء والأمل والتى تتسبب فى روائح كريهة مليئة بالسموم وتلوث مناطق القاهرة الجديدة ومدينه نصر والمعادى وقد أخذ بالحل التى طرحته د. شيرين فراج .



الأكثر قراءة



print