الخميس، 02 مايو 2024 05:41 ص

النائب محمد سليم يناشد محافظ القليوبية بإطلاق حملة لنظافة القرى

النائب محمد سليم يناشد محافظ القليوبية بإطلاق حملة لنظافة القرى النائب محمد سليم
الخميس، 02 فبراير 2017 07:09 ص
كتبت: سمر سلامة
ناشد الدكتور محمد سليم، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية والمنسق لائتلاف دعم مصر بالقليوبية، اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية بإعطاء تعليماته لرؤساء مجالس المدن والأحياء والوحدات المحلية لتحسين منظومة النظافة بالمحافظة وخاصة أن بعض المناطق تنتشر فيها القمامة بشكل كثيف.

وقال نائب القليوبية أن قرى المحافظة تحتاج إلى تضافر جهود أكبر لكافة الأجهزة بالمحافظة وذلك لحل المشكلات المتراكمة منذ سنوات ويعانى منها البسطاء , كما يجب توجيه رؤساء الوحدات المحلية للعمل بشكل أفضل حتى يشعر المواطن بوجود الخدمة .

وأضاف " سليم" أن الوحدات المحلية يجب أن تتعاون مع وسائل الإعلام لتوعية المواطنين حتى يتحملوا المسؤولية مع الجهاز التنفيذى للحفاظ على البيئة بشكل عام، مؤكدا أن النظافة تنعكس على صحة المواطنين والحالة المزاجية العامة ولهذا يجب تشجيع إقامة مصانع لتدوير القمامة ووضع الصناديق بالقرب من أعمدة الإنارة على أن يتم دهان الأعمدة المجاورة للصندوق بلون مميز لتجنب عناء البحث عن الصندوق .

وأشار إلى أن الحملة يجب أن لا تقتصر فقط على النظافة بل تشمل الإنارة ورفع الإشغالات من الشوارع وأعمال دهان للأرصفة والبلدورات وزراعة أشجار ونشر صناديق قمامة جديدة بالشوارع الرئيسية لتجميع القمامة بها بالإضافة لتجريد الشوارع من الأتربة والمخلفات.






print