الإثنين، 06 مايو 2024 12:59 م

نائب الغربية: قدمنا طلبات إحاطة لوزير الرى فى مجلس النواب لحل مشكلة تلوث نهر اليل فرع رشيد ولم يتحرك

نائب الغربية: قدمنا طلبات إحاطة لوزير الرى فى مجلس النواب لحل مشكلة تلوث نهر اليل فرع رشيد ولم يتحرك النائب فؤاد حسب الله،
الإثنين، 30 يناير 2017 09:27 م
كتب – السيد فلاح
قال النائب فؤاد حسب الله، عضو مجلس النواب بدائرة بسيون وقطور بالغربية، وعضو لجنة الزراعة، إنه تم تقديم طلبي إحاطة وبيانين عاجلين من قبل فى مجلس النواب من أجل حل مشكلة تلوث نهر اليل فرع رشيد، وصرف مخلفات الصرف الصحى والصناعى بالنهر، وإلقاء مخلفات مصرف الروهاوى على نهر النيل، وتم الحصول على وعود من قبل وزير الرى لحل الأزمة ولكنه لم يتحرك ولم يحل الأزمة حتى الآن.

أضاف النائب فؤاد حسب الله، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أن ظهور كمية كبيرة اليوم من الأسمال النافقة بنهر النيل فرع رشيد عند قرية الفرستق ببسيون، يؤكد ما تم عرضة من قبل فى مجلس النواب من طلبات إحاطة وبيانات، لكن وزير الرى لم يهتم بالأمر، ويجب رحيلة فى التغيير الوزارى القادم.

وتابع عضو مجلس النواب بدائرة بسيون وقطور بالغربية، سوف نقوم بتقديم طليات إحاطة وبيانات حاجلة فى مجلس النواب لحل مشكلة تلوث نهر النيل فرع رشيد، وفى حالة تقاعش وزارة الرى عن كل المشكلة سوف نقوم باستجواب وزير الرى فى مجلس النواب، وتحملة ما وصل إليه نهر النيل من كارثة بيئية وصحية.

كان أهالى قرية الفرستق، التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية، قد فوجئوا صباح اليوم الاثنين، بنفوق كميات كبيرة من الأسماك بنهر النيل فرع رشيد، المار أمام القرية، نتيجة لارتفاع نسبة الأمونيا فى نهر النيل؛ بسبب السدة الشتوية وانخفاض منسوب المياه، وصرف مخلفات الصرف الصحى والصناعى بالنهر، وإلقاء مخلفات مصرف الروهاوى على نهر النيل فرع رشيد.

وأعلن اللواء احمد صقر، محافظ الغربية، حالة الطوارئ بمركزى بسيون وكفر الزيات، لوقوعهما على نهر النيل وإخطار جهاز شئون البيئة والصحة والرى للتحرك لمتابعة الواقعة.




الأكثر قراءة



print