الأحد، 19 مايو 2024 09:22 ص

وزير الإسكان: لدينا فائض فى وحدات الإسكان الاجتماعى لمحافظات الصعيد

وزير الإسكان: لدينا فائض فى وحدات الإسكان الاجتماعى لمحافظات الصعيد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
الجمعة، 27 يناير 2017 08:25 م
كتب رامى المصرى
قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة ستنتهى خلال عامين من توصيل الصرف الصحى إلى كل مدن الجمهورية، لافتاً إلى أن التحدى الأكبر هو توصيلها للقرى التى لم تكن موجودة بأجندة الوزارة، حيث كان ينظر لها من قبل أنها خارج الخدمات العمرانية.

وقاطعه الرئيس عبد الفتاح السيسى قائلاً للشباب: "أرجو أن الكلام الجاف ميزعلكوش، دا كلام جاف يا دكتور".

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن وضع القرى خارج الخدمات العمرانية، لا يقصد بها أنها مهملة ولكن تلك الخدمات كانت تقدم للحضر فقط، ما أدى على تأخر الخدمات عنها، موضحاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه برفع نسبة التغطية للقرى من 10 إلى 40% أو أكثر فى الفترة القادمة.

وأضاف خلال جلسة نقاش الرئيس عبد الفتاح السيسى مع مجموعة من شباب صعيد مصر بمؤتمرهم الوطنى بأسوان، أننا لدينا فائض فى وحدات الإسكان الاجتماعى لمحافظات الصعيد.

وأشار إلى أن محطات كيما 1 و 2 كانات منهارة بالكامل ولم يكن بها أى أعمال صيانة، متابعا: "على نهاية مارس هنكون أنهينا بالكامل إعادة تأهيلها وأيضاً تم تزويد قدراتها من 55 ألفا إلى 75 ألف متر مكعب فى اليوم حتى تنتهى المشكلة"، لافتاً إلى أن هذا المشروع تكلف 240 مليون جنيه.

ويعقد الرئيس حوارا مع حوالى ١٥٠ شابا يمثلون محافظات الصعيد، بمقر إقامته فى محافظة أسوان على هامش اليوم الأول للمؤتمر الوطنى للشباب، والذى انطلقت أعماله اليوم الجمعة .





print