الأحد، 05 مايو 2024 09:27 ص

بعد إعلان كفر الشيخ أكبر محافظة للهجرة غير الشرعية للأطفال .. هالة أبو السعد : 5 أسباب وراء ذلك

بعد إعلان كفر الشيخ أكبر محافظة للهجرة غير الشرعية للأطفال .. هالة أبو السعد : 5 أسباب وراء ذلك هالة أبو السعد عضو مجلس النواب وهجرة غير شرعية للاطفال
الجمعة، 27 يناير 2017 06:09 ص
كتب محمد أبو عوض
قالت الدكتورة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين بمحافظة كفر الشيخ ووكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، أن الهجرة غير الشرعية للأطفال فى محافظة كفر الشيخ، وإن تصريحات الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة لشئون السكان، بأن محافظة كفر الشيخ أعلى محافظات الجمهورية فى الهجرة غير الشرعية للأطفال، أمر يحمل مفاجأة لنا، وأنها ستتواصل مع الدكتورة ماسية لأخذ المعلومات الكافية عن الموضوع .

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ فى تصريحات لـ " برلمانى" أنها تعلم أن محافظة كفر الشيخ بها هجرة غير شرعية للأطفال لعدت أسباب أهمها ما يلى :
1- ارتفاع معدل الفقر فى المحافظة

2- أن المحافظة ريفية فى الأساس ولكن بها جزء غربيى يطل على البحر ويعمل أهله بالصيد وهم من لهم ميول للإطلاع على ما وراء البحر دائما .


3- ارتباط عدد كبير من الأهالى بإيطاليا والتمدن الأوروبى سواء للعيش هناك أو حتى التعلم والدراسة هناك .
4- غياب دور الدولة فى تقديم الدعم للصيادين والأهالى ساكنى هذه المنطقة


5- الثراء السريع لدى عائلة الطفل المهاجر عقب عودة إلى العائلة مرة أخرى مما يدفع الأهالى للمجازفة والمخاطرة بأطفالهم فى الهجرة غير الشرعية .

وكانت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة لشئون السكان، أكدت أن محافظة كفر الشيخ أعلى محافظات الجمهورية فى الهجرة غير الشرعية للأطفال.

وقالت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بالمجلس القومى للسكان، أن ملف الحد من ظاهرة العنف ضد الأطفال والمرأة يحظى باهتمام كبير من المجلس ترسيخًا لحقوق المرأة والطفل.


print