الجمعة، 17 مايو 2024 05:43 ص

النواب يطالبون لجنة المشروعات بتنظيم زيارة لمدينة دمياط لحل مشاكل التجار

النواب يطالبون لجنة المشروعات بتنظيم زيارة لمدينة دمياط لحل مشاكل التجار لجنة المشروعات الصغيرة
الأربعاء، 18 يناير 2017 06:42 م
كتب هشام عبد الجليل
طالب أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية، من لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بالبرلمان، بتنظيم زيارة إلى مدينة دمياط للوقوف على أبرز المشاكل التى تواجه التجار هناك وإيجاد حلول لها.

وأضاف العبد خلال كلمته اليوم الأربعاء بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، والمخصصة لمناقشة تقرير لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن الزيارة الميدانية التى قامت بها اللجنة إلى محافظة الدقهلية لتفقد حاضنات المشروعات الصغيرة بالمحافظة، أن شعب دمياط لا يعرف الكسل، وعلى الرغم من المعوقات التى تواجههم إلا أنهم لا يتغلبون على هذه الصعاب ولكن لابد من وقوف الدولة بجانبهم وتقديم الدعم الكامل لهم.
ورد محمد على يوسف، رئيس اللجنة قائلا: سيتم التنسيق من أجل تنظيم عدد من الزيارات لعدد من المحافظات ومدينة دمياط على رأس القائمة .

ومن جانهب طالب السيد حجازى، عضو مجلس النواب، بتسليم الشباب المشروع جاهز على بدء العمل وذلك بعد فشل نظام منحه المال وقام بعض الشباب بشراء "تكاتك" وغيره وفشلت هذه الفكرة فى الماضى.

ورد النائب محمد على يوسف، رئيس لجنة المشروعات، أن اللجنة قررت أن يتم منح الشاب مشروع جاهز على بدء العمل وبعد خضوعه لدورات مكثفة لتأهيله على القيام بالعمل.

ومن جانبها طالب النائبة سولاف درويش، بأن يتم عمل دراسة من قبل الدولة على الأموال التى سيتم منحها للشباب وذلك حتى لا يتم استخدامها فى أغراض اخرى.




print