الخميس، 02 مايو 2024 07:34 م

عميد "قصر العينى" لخالد صلاح: موازنة الدولة تغطى 60% من احتياجاتنا

عميد "قصر العينى" لخالد صلاح: موازنة الدولة تغطى 60% من احتياجاتنا الدكتور فتحى خضير عميد كلية طب قصر العينى
الأربعاء، 11 يناير 2017 10:12 م
كتب محسن البديوى
كشف الدكتور فتحى خضير عميد كلية طب قصر العينى، أن موازنة الدولة تغطى 60% من احتياجات المستشفى، والجزء المتبقى من التمويل ينقسم لـ20% من العلاج الاقتصادى، ونفس الرقم من خلال تبرعات المجتمع المدنى.

وأشار "خضير" فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، خلال برنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، إلى أن المستشفى قفز للمرتبة 251 على مستوى العالم، والثانية إفريقيا وعربيا، مضيفا: "طموحاتنا كبيرة وتحقيقها يتطلب زيادة التمويل بالتلاحم مع مؤسسات المجتمع المدنى".

وتابع: "طورنا قسم السكتة الدماغية المسئول عن جلطات المخ وبها أحدث أجهزة التنفس الصناعى وتم إنشاؤها من خلال التبرعات وإدارة تنمية الموارد"، وشدد على ضرورة إصلاح المنظومة الصحية، من خلال الفصل بين السلطات، قائلا: "مش اللى يعمل الدواء هو اللى يراقب واللى يراقب مش هو اللى يعمل الدواء.. الطب والصحة فى مصر اتأخر شوية وكذلك التربية والتعليم".



موضوعات متعلقة..

- فى سنة أولى.. المطرودون بأمر عبد العال.. 8 حالات على مدار دورى الانعقاد التشريعى للبرلمان.. أحمد الطنطاوى على رأس القائمة بواقع 4 مرات.. ويليه سمير غطاس وفتحى الشرقاوى وكمال أحمد.. ومرتين لـ"توفيق عكاشة قبل إسقاط عضويته




- نواب مثيرين للجدل تحت القبة



- السادات وغطاس وشرشر ومرتضى وعجينة الأبرز.. منصور رفض القسم وعجينة أساء للنساء وشرشر تورط فى فيديو جنسى.. قطار التحقيقات يقف عن الإحالة لهيئة المكتب.. ولا نتائج للجنة القيم حتى الأن



- 93 قانونا و341 قرار بقانون فى عام برلمانى .. القيمة المضافة والخدمة المدنية وبناء الكنائس والهجرة غير الشرعية وقانون الاعلاميين والجمعيات الاهلية أبرز التشريعات



- 2016.. خناقات البرلمان "عرض مستمر"أبرز المشادات تحت القبة خلال عام.. حذاء كمال أحمد يطيح بـ"عكاشة".. ومشادات دائمة بين مرتضى وعلاء عبد المنعم بسبب حكم تصعيد الشوبكى.. وأبو حامد وخالد يوسف "ناقر ونقير"



- عام الغياب و"التزويغ" من الجلسات ..المقاعد الفارغة أبرز مشاهد سنة أولى برلمان.. تهديدات عبد العال بدأت فى 7 مارس واستمرت لـ14 ديسمبر.. رئيس المجلس هدد بـتطبيق اللائحة وخصم المكأفاة ونشر أسماء الغائبين.. والنواب " ودان من طيب والتانية من عجين "



- خالد صلاح يطالب بوزراء سياسيين..ويؤكد: التكنوقراط يتحولون لبيروقراطيين




الأكثر قراءة



print