الإثنين، 29 أبريل 2024 09:07 م

"نائب الغلابة" يطالب بإنشاء مدرسة "ثانوية فندقية" بالفشن جنوب بنى سويف

"نائب الغلابة" يطالب بإنشاء مدرسة "ثانوية فندقية" بالفشن جنوب بنى سويف النائب على أبو دولة وطلاب مدرسة فندقية
الأحد، 08 يناير 2017 02:51 ص
كتب أحمد التايب
أكد النائب على أبو دولة عضو مجلس النواب عن دائرة الفشن ببنى سويف، والمعروف بـ"نائب الغلابة"، أنه تقدم بطلب لإنشاء مدرسة ثانوية فندقية بجوار مدرسة الزراعة بالشقر، وخاصة أنه لا يوجد سوى مدرسة واحدة شرق النيل ببنى سويف.

وتابع "أبو دولة" أنه جارى العرض على المجلس التنفيذى للمحافظة للموافقة على التخصيص، مؤكدا أن هذه المدرسة ستخدم 3 مراكز بالمحافظة هم "الفشن وببا وسمسطا".

وقال "أبو دولة" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، للأسف الشديد وزارة التربية والتعليم أهملت التعليم الفندقى بشكل كبير، ما أدى إلى تراجع عدد الطلاب عن الالتحاق بهذه النوعية من التعليم الفنى ذات العائد الاقتصادى السريع والمباشر.

وأضاف "نائب الغلابة" أنه لابد من وضع وتنفيذ خطة عاجلة لعودة السياحة المصرية لمكانتها، وإحداث رواج وانتعاش اقتصادى، وخاصة بعد تصاعد أزمات البطالة وارتفاع سعر العملات الأجنبية.

وأوضح "أبو دولة" أن التعليم الفنى بأنواعه المختلفة (صناعى – تجارى – فندقى – زراعى) يعتبر الركيزة الأساسية لإعداد القوى البشرية القادرة واللازمة لخطط التنمية فى أى بلد يرغب فى تحقيق نقلة نوعية سريعة، ولذا يجب أن تولى الدولة اهتماما بتطوير التعليم المهنى بكافة فروعه، وتهتم بشكل خاص بتطوير التعليم الفندقى والسياحى، وذلك لإيمانها بأهمية هذا التعليم وضرورة عودة السياحة مرة أخرى.
فندقية copy

فندقية2 copy

مدرسة فندقية copy


الأكثر قراءة



print