الجمعة، 03 مايو 2024 09:46 ص

عضو "إسكان البرلمان" يزف بشرى سارة للشباب: 2017 سيشهد تراجعا فى أسعار الشقق

عضو "إسكان البرلمان" يزف بشرى سارة للشباب: 2017 سيشهد تراجعا فى أسعار الشقق إيهاب منصور عضو مجلس النواب
الأحد، 01 يناير 2017 08:03 ص
كتب محمد فتحى عبد الغفار
توقع إيهاب منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بالجيزة، وعضو لجنة الإسكان والمرافق العامة بالبرلمان، تراجع أسعار الأسمنت والحديد والمواد الخام الخاصة بالبناء وبالتالى تراجع أسعار الوحدات السكنية.

وأوضح النائب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الجنيه سيشهد انتعاشة كبيرة تزامنا مع عودة السياحة وافتتاح العديد من المشاريع القومية التى ستؤثر بالإيجاب على العملة المحلية وفقا لما ذكره الخبراء الاقتصاديون، وبالتالى فإن أسعار الوحدات السكنية ستنخفض وأيضا أسعار شقق الإيجار.

وأضاف عضو لجنة الإسكان، أنه سيقدم مشروع للحكومة ببناء عقارات سكنية إيجارية للشباب الغير قادر على الزواج تيسيرا لهم فى ظل الارتفاع المرعب فى الأسعار.

وأشار "عضو مجلس النواب" إلى أنه فى حالة زيادة أسعار الوقود فى مطلع عام 2017 فإن ذلك سيؤثر على جميع أنواع السلع بما فيها العقارات وسيؤدى إلى ارتفاع أسعارها وبناءا عليه طالب النائب الحكومة بضرورة الصبر والتأنى فى قرار زيادة أسعار الوقود.

وأفاد منصور بأن كلا من الحكومة والبرلمان والأجهزة التنفيذية كان لهم أداء سيئ فى 2016 وان الفساد توحش وانتشر بطريقة مرعبة فى مصر والدليل على ذلك قضايا الرقابة الإدارية الأخيرة فإن الفساد يعطل مسيرة التقدم وضرب الفساد سيوفر للدولة المليارات.

ووجه النائب رسالة إلى الحكومة فى مطلع عام 2017 قائلا: "راعوا الشعب واعملوا بإخلاص.. اضربوا الفساد أينما كان سنحاسب على ما نفعله شباب مصر أمانة فى رقابكم" .


print