الجمعة، 26 أبريل 2024 06:49 ص

هبة هجرس تستنكر تأخر وزارة التضامن فى إرسال مشروع قانون ذو الإعاقة

هبة هجرس تستنكر تأخر وزارة التضامن فى إرسال مشروع قانون ذو الإعاقة الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بالبرلمان
الخميس، 15 ديسمبر 2016 01:28 ص
كتبت إيمان على
أكدت الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بالبرلمان، أن اللجنة ستراجع مشروع قانون ذوى الإعاقة المقدم من الحكومة و تقارن بينه و بين مشروع القانون الذى عملت اللجنة عليه عدة أشهر.

وتساءلت عضو لجنة التضامن فى تصريحات لـ"برلمانى"، عن أسباب تأخر وزارة التضامن فى إرسال مشروع القانون رغم أن اللجنة خاطبتها فيه لأكثر من مرة، مشيرا إلى أن اللجنة قاربت على الانتهاء من كافة المراحل الخاصة بمشروع قانون المقدم منها من خلال عقد جلسات استماع مع المعاقين والمجالس القومية، مراجعة مواد القانون تفصيلا.

وأشارت هبة هجرس، إلى أن جلسة اللجنة مع المجالس القومية كانت موفقة وتم إدراجها فى مضبطة اللجنة لوضعها بمشروع القانون، موضحا أنه من بين الاقتراحات كان تقليص عدد المجلس القومى لذوى الإعاقة.

و أشارت عضو مجلس النواب، إلى أن المجلس القومى للمرأة طالب أن يعامل نجل الأم المعاقة بصفة طفل ذو اعاقة بأن يذهب لأقرب مدرسة لهم جغرافيا.

كان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، قد أحال يوم الاثنين الماضى مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الأشخاص ذوى الإعاقة إلى لجنة مشتركة من لجنة التضامن والأشخاص ذوى الإعاقة والإسكان والشباب والثقافة.




print