الإثنين، 29 أبريل 2024 05:54 م

أمين مسعود: لابد من زيادة عدد أعضاء المجالس المحلية عن مشروع قانون الحكومة

أمين مسعود: لابد من زيادة عدد أعضاء المجالس المحلية عن مشروع قانون الحكومة النائب أمين مسعود
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 07:59 م
كتب محمد صبحى
قال أمين مسعود، عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" عن قطاع القاهرة الكبرى، إنه يؤيد أن تزيد نسبة أعضاء المجالس المحلية عما هو منصوص عليه فى مشروع قانون الحكومة بواقع 8 أعضاء، موضحا أنه لابد أن يتم زيادة النسبة خاصة وأن الـ 8 أعضاء سيتم اختيار رئيس ووكيل وما يتبقى لا يستطيع أن يلبى كافة مطالب الدائرة والمحافظة التى يمثلها.

وأضاف مسعود فى تصريح لـ"برلمانى" يجب أن تزيد نسبة عدد أعضاء المحليات بحيث تغطى كافة اللجان والأنشطة المختلفة داخل المحافظة، حيث إن يجب تخصيص عضو للعملية التعليمية وآخر لمتابعة ملف الإنارة وآخر للصرف، بالإضافة إلى المنظومة الصحية وبالتالى يجب زيادة النسبة لتتماشى مع عدد اللجان داخل المجالس المحلية.

وتابع عضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر"، أنه يؤيد أن يكون شغل وظيفة المحافظين بموجب التعيين وليس الانتخاب مع وضع آلية تمكن مجلس النواب من عزل المحافظ، الذى لم يثبت كفاءته فى العمل .

وتابع النائب، ردا على سؤال حول هل يمتلك الائتلاف قانون للإدارة المحلية من عدمه بعد أن تردد أنباء عن غياب القانون من أجندة دعم مصر أن القانون موجود وسيتم التقدم به للمجلس، ولكن هناك إجراءات وأحداث تواجهنا وتحتل أولوية وأهمية فى المناقشة والحديث.



الأكثر قراءة



print