الخميس، 16 مايو 2024 02:17 ص

مدير أمن بورسعيد: تأمين الكنائس بمجموعات قتالية وتوسيع دائرة الاشتباه بمحيطها

مدير أمن بورسعيد: تأمين الكنائس بمجموعات قتالية وتوسيع دائرة الاشتباه بمحيطها احداث الكنيسة البطرسية
الإثنين، 12 ديسمبر 2016 11:49 ص
بورسعيد - محمد عزام
قال اللواء زكى صلاح، مدير أمن بورسعيد اليوم الإثنين، إنه سيتم تأمين الكنائس بمجموعات قتالية مدربة بالتزامن مع تشديد الإجراءات علی البوابات الإلكترونية بمداخلها .

وأضاف "زكى" فى تصريحاته مع "برلمانى"، أنه سيتم توسيع دائرة الاشتباه بمحيط الكنائس، موضحا أنه تم تكثيف الخدمات من ضباط وأفراد وجنود بجانب الخدمات المعينة، مشيرا إلى أن خبراء وعناصر المفرقعات فى تمشيط دائم للكنائس ومحيطها لاسيما فى أوقات الصلوات وحتى الاحتفال بالأعياد فى شهر يناير .

يذكر أن اللواء زكى صلاح، مساعد وزير الداخلية مدير أمن بورسعيد، قد قام مساء أمس الأحد، بجولة تفقدية ميدانية على الخدمات الأمنية المعينة بتأمين الكنائس لمتابعة الحالة الأمنية بها تزامناً مع الحادث الإرهابى، الذى وقع صباحا بالكنيسة البطرسية الملحقة بالكاتدرائية المرقسية فى العباسية وراح ضحيته 24 شخصا وإصابة 50.

وشدد اللواء زكى صلاح خلال لقائه مع الخدمات المعينة لتأمين الكنائس بشدة اليقظة وتوخى الحذر ورفع معدلات الاستنفار الأمنى إلى أقصى درجاته، كما وجه تعازيه إلى الكنيسة بالمحافظة.

وكانت قد شهدت محافظة بورسعيد منذ صباح أمس، حالة من الاستنفار الأمنى التام لاسيما بمحيط الكنائس، وتم عمل كردونات أمنية بمحيطها والأكمنة الثابتة والمتحركة بالشوارع والميادين.





print