الخميس، 16 مايو 2024 02:43 م

نائب بالشرقية: مخلفات المستشفيات تذهب للمحارق وإلقائها فى الشارع أزمة ضمير

نائب بالشرقية: مخلفات المستشفيات تذهب للمحارق وإلقائها فى الشارع أزمة ضمير الدكتور صلاح منصور نائب محافظة الشرقية
الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 03:03 م
كتب ماهر عبد الواحد
قلل الدكتور صلاح منصور، نائب محافظة الشرقية، من أهمية واقعة عثور أهالى منطقة الصيادين بمدينة الزقازيق على مخلفات طبية وأكياس دم ومحاليل وقطن ملوث بالدماء، واعتبرها واقعة فردية ولا تعتبر ظاهرة، خاصة أن محافظة الشرقية بها عدد كاف من المحارق فى المستشفيات الحكومية وأن المستشفيات الخاصة متعاقدة مع محارق وزارة الصحة، وأنه يتم رفع المخلفات 3 مرات أسبوعيا وهو ما يؤكد احتمالية أن تكون هذه المخلفات من عيادات خاصة غير متعاقدة مع محارق.

وكان أهالى منطقة الصيادين بمدينة الزقازيق قد رصدوا أكياس دم ومحاليل بخلاف عدد من المعاطف التى يستخدمها الأطباء فى غرف العمليات، وقطن ملوث بالدماء ملقاة فى إحدى الترع.

وقال منصور فى تصريحات لـ"برلمانى"، الأزمة فى انعدام الضمير وتساهل الأهالى مع من يرتكبون مثل هذه الكوارث، وأن الجهات التنفيذية فى وزارة الصحة أو البيئة أو المحافظة لن تستطيع ضبط شخص ألقى بشحنة مخلفات فى أحد الأماكن وفر هاربا.

وأضاف نائب محافظة الشرقية، أن 99% من العيادات الخاصة غير متعاقدة مع محارق، وبالتالى فإن المخلفات الناتجة عن العمليات الجراحية التى تجرى بها يتم إلقائها فى الشوارع ومقالب القمامة وفى الترع والمصارف، وهو ما يعنى أننا نعانى أزمة ضمير.

الأكثر قراءة



print