الإثنين، 20 مايو 2024 03:16 ص

النائب طارق فاروق يتدخل لإنهاء إضراب عمالى بمصنع "المصرية للأسمدة" بمدينة بالسويس

النائب طارق فاروق يتدخل لإنهاء إضراب عمالى بمصنع "المصرية للأسمدة" بمدينة بالسويس النائب طارق فاروق
الأحد، 04 ديسمبر 2016 11:29 ص
كتب محمد عوض
قال طارق فاروق متولى، عضو مجلس النواب عن مدينة السويس، إنه يعمل على تقريب وجهات النظر بين عمال وإدارة شركة المصرية للأسمدة، لإنهاء إضراب العمال المطالبين برفع رواتبهم.

وبدأ عمال بشركتى إيبيكو والمصرية للأسمدة بمدينة السويس فى إضراب جزئى عن العمل للمطالبة بتحسين ظروف العمل ورفع قيمة رواتبهم، وتدخل النائبان طارق فاروق ومحمد أبو المجد المصرى لحل أزمة الشركات.

وأضاف فاروق متولى، فى تصريح لـ"برلمانى"، "للعمال حق مشروع فى المطالبة برفع رواتبهم، خاصة مع الارتفاع الزائد فى الأسعار وانخفاض قيمة الجنية الشرائية، ولكن فى الوقت نفسه يجب أن يكون هناك نوع من التفاهم فى حجم المطالب برغم مشروعيتها".

وبدأ النائب فاروق متولى، اتصالات بين العمال وإدارة الشركة، لتقريب وجهات النظر، وتخفيف حدة التعنت بين الطرفين للوصول لحل للأزمة .

ويعتبر إضراب شركة السويس للأسمدة هو الرابع منذ عام 2011 للمطالبة برفع الأجور.

وتابع النائب: "كل طرف يطلب ضمانات لتنفيذ مطالبه، وعلى الإدارة والعمال أن يتعاملا بمعقولية فى طيفية عرض المطالب والتمسك بها"، مضيفا أنه يخشى من تأثير صدى هذه الإضرابات على مستقبل الاستثمار فى المنطقة، خاصة مع المناطق الجديدة التى يخطط لها فى السويس، وإمكانية إثارة مخاوف أصحاب المصانع من مدى انتظام العمالة مع تكرار الإضرابات.


print