الأحد، 19 مايو 2024 11:57 م

نائب المحلة يطالب بتطوير محطات القطار: "الناس بتموت بسبب وجود فجوة بين القطار والرصيف"

نائب المحلة يطالب بتطوير محطات القطار: "الناس بتموت بسبب وجود فجوة بين القطار والرصيف" النائب حامد جهجه
الجمعة، 02 ديسمبر 2016 11:17 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب حامد جهجه، عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة، عضو لجنة النقل والمواصلات، إنه تقدم بطلبات إحاطة كثيرة منذ يناير الماضى، بشأن تطوير محطتى قطار صفط تراب وعياش، وكانت تقابل بردود فعل غير مرضية من المسؤولين، لكن فى النهاية تم الآن العمل على تطويرهما، كما طالبت مرارا وتكرارا بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير محطة أبو على، وذلك حفاظا على أرواح المواطنين .

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة المحلة، فى تصريحات لـ"برلمانى"، "فوجئنا منذ ثلاثة أسابيع بوقوع حوادث ومصرع عدد من المواطنين تحت عجلات القطارات على مدار يومين بمحطة صفط تراب، وذلك لوجود فجوة بين الرصيف والقطار مما ينتج عنه سقوط المواطنين، لذلك أطالب بسرعة الانتهاء من تطوير هذه المحطة وضرورة تطوير محطة المحلة الكبرى، رأفة بأبناء مركز مدينة المحلة وحفاظا على أرواحهم ".

وجه جهجه، الشكر لجهاز الرقابة الإدارية على تقريره حول الكشف عن مهازل محطات القطارات باعتباره خطوة للقضاء على الفساد المتراكم خلال الفترات السابقة.

كان جهاز الرقابة الإدارية برئاسة اللواء حيدر منصور، قام بحملة على السكك الحديدية وعدد من محطات القطارات بطنطا والمحلة، وشملت الجولة المرور على محطة الرجدية بمركز طنطا وصفط تراب ومحلة أبو على بالمحلة ومحطة الشين بقطور، للتعرف على مدى انتظام حركة سير القطارات.

وتم رصد عدة ملاحظات فى محطات الشين بقطور وصفط تراب ومحلة أبو على بالمحلة والتى تبين أنها متهالكة ومهددة بالانهيار وفى حاجة للإزالة وإقامة محطة أخرى متطورة.


print