الأحد، 19 مايو 2024 08:48 م

بالصور.. عودة سكان حى "الترابين" بالشيخ زويد لمنازلهم بعد استقرار الأوضاع الأمنية

بالصور.. عودة سكان حى "الترابين" بالشيخ زويد لمنازلهم بعد استقرار الأوضاع الأمنية رجوع أهالى الشيخ زويد
الخميس، 24 نوفمبر 2016 05:46 م
شمال سيناء ـ محمد حسين
عاد اليوم العشرات من سكان حى "الترابين" أحد أكبر أحياء مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، لمنازلهم بعد استشعارهم أن مساكنهم التى تركوها قبل عام أصبحت آمنة وخالية من العمليات الأمنية.

وتجمع الأهالى صباحا، ووصلوا للحى يستقلون سيارت نصف نقل وهم يرفعون علم مصر ويرددون "تحيا مصر"، وبدأوا فى تفقد منازلهم وإزالة آثار أنقاض من بيوت هدمت أجزاؤها، وجاءت عودة الأهالى بعد يوم من عودة أهالى حى "رفاعى" و"الوحشى" المجاور.

وقال الأهالى، إن قوات الأمن أشرفت على مرورهم عبر مسالك آمنه، وقامت بتوزيع كراتين مواد غذائية عليهم.

فيما قال مصدر أمنى، إن القوات تؤمن بشكل كامل محيط مدينة الشيخ زويد، وتم الاستجابة لمطالب الأهالى بتوفير إعانات عاجلة لهم وتأمينهم أثناء تنقلاتهم.

من جانبهم أعرب سكان باقى الأحياء جنوب وغرب مدينة الشيخ زويد عن أملهم سرعة انتهاء العمليات الأمنية بمناطقهم لاستكمال عودتهم.

وسادت حالة من الفرح بين أهالى مناطق الشيخ زويد لبدء عودة الأهالى لمنازلهم، وقال "مروان أبو فردة" محامى من أهالى مدينة الشيخ زويد، إنها فرحة لا توصف أن يعود من دفعوا الثمن لتطهير المنطقة وهم الأهالى البسطاء، لافتا إلى أن فرحة الجميع ستكتمل بعودة كل سكان الأحياء والقرى.

وقال النائب "إبراهيم أبو شعيرة" عضو مجلس النواب، عن دائرة الشيخ زويد، إنه قريبا ستتواصل عودة الأهالى تباعا ممن تركوا ديارهم للظروف الأمنية.
1 ـ عودة الاهالى
2 ـ يحملون متاعهم عائدين لبيوتهم
3 ـ  يحملون علم مصر احتفاءا بالعودة
4 احد الاهالى العائدين
5 ـ فرحة الاهالى على وجوههم


الأكثر قراءة



print