الأحد، 19 مايو 2024 09:59 ص

نأئب أشمون: الأمور هادئة بقرية شما والأمن ألقى القبض على شقيق قاتل محمد عيسى

نأئب أشمون: الأمور هادئة بقرية شما والأمن ألقى القبض على شقيق قاتل محمد عيسى محمود الخشن عضو مجلس النواب
الخميس، 24 نوفمبر 2016 01:05 ص
كتب محمد صبحى
قال محمود الخشن عضو مجلس النواب عن دائرة أشمون بالمنوفية إن قوات الأمن مازالت تبحث عن قتلة الشاب محمد عيسى، موضحا أنها ألقت القبض على شقيق القاتل وتم حبسه على ذمة القضية وتواصل البحث عن القاتل الحقيقى نظرا لهروبه خارج البلد، مؤكدا أن مديرية أمن المنوفية تبذل جهدا كبيرا من أجل ضبط الجناة.

وأكد الخشن فى تصريح لـ" برلمانى" أن كافة الاحتجاجات والتظاهرات التى اندلعت بقرية شما مسقط رأس الشاب محمد عيسى انتهت تماما والأمور أصبحت هادئة وتسير بشكل طبيعى، مشيرا إلى أن الجميع ينتظر القبض على القتلى وإنهاء الأزمة بشكل كامل وتام.

تعود القضية إلى بداية يوليو 2011 حيث قام عدد من أبناء عائلة أبو حريره بقتل شاب من القرية، ما أدى إلى حالة من الغضب والثورة على العائلة، وقام الأهالى بالهجوم على منازلهم وأحرقوا عددا منها وأطلقت عائلة أبو حريرة الأعيرة النارية من الأسلحة غير المرخصة، ما أدى إلى مصرع خمسة من الأهالى بينهم سيدة وإصابة العشرات، واستمرت القضية متداولة فى المحاكم حتى أصدرت محكمة جنايات شبين الكوم اليوم برئاسة المستشار بلال أبو السعود حكمها ببراءة 22 من المتهمين من أبناء أبو حريرة.

ثم مقتل محمد عيسى العليمى، الذى لقى مصرعه منذ عدة أيام على يد سامح على أبو حريرة بطلق نارى، لمنعه عودة عائلة أبو حريرة إلى قرية شما مرة أخرى.


print