الخميس، 02 مايو 2024 07:11 م

محمد الدامى يقترح عودة "الدورة الزراعية" لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل

محمد الدامى يقترح عودة "الدورة الزراعية" لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل محمد الدامى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
الجمعة، 18 نوفمبر 2016 08:49 ص
كتبت سماح عبد الحميد
تقدم محمد الدامى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة الدلنجات، بمحافظة البحيرة، باقتراح إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لعودة الدورة الزراعية لما لها من آثار إيجابية على الزراعة والاقتصاد المصرى.

وقال "الدامى" فى مذكرته الإيضاحية، إنه قد تلاحظ خلال الآونة الأخيرة، وجود عجز فى العديد من المحاصيل الزراعية التى تؤدى إلى أن تقوم الدولة باستيرادها من الخارج مما يرهق موازنة الدولة وضياع العملة الصعبة، حيث تم استيراد "ذرة صفراء" خلال الأعوام السابقة بحوالى 107 مليارات دولار.

وأضاف نائب المصريين الأحرار، أنه من خلال الدورة الزراعية ستوفر الدولة احتياجاتها، من خلال تحديد المساحات المزروعة من القمح، والذرة، والأرز، والقطن، وغيرها من المحاصيل، مع وضع استراتيجية واضحة للزراعة فى مصر.
واختتم "الدامى" حديثه بأنه بناءً على ذلك يمكن توفير العملة الصعبة للدولة وتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل، وتحسين حالة الفلاح المصرى من خلال التحديد.

محمد الدامى يقترح عودة الدورة الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل (1)

محمد الدامى يقترح عودة الدورة الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل (2)



الأكثر قراءة



print