السبت، 11 مايو 2024 08:57 م

وزير السياحة يتفقد مركبا عائما ببحيرة ناصر للتأكد من صلاحيته لاستقبال الوفود

وزير السياحة يتفقد مركبا عائما ببحيرة ناصر للتأكد من صلاحيته لاستقبال الوفود يحيى راشد وزير السياحة
الأحد، 13 نوفمبر 2016 08:55 م
كتبت ميرفت رشاد
توجه يحيى راشد، وزير السياحة، فى زيارة سريعة لمحافظة أسوان، اليوم الأحد، لمتابعة مشكلات الفنادق العائمة المتوقفة، وعددها 6 فنادق على بحيرة ناصر، بعد قرار إلزام أصحاب الفنادق العائمة بالتصوير تحت الماء لإثبات الصلاحية الفنية.

وقال الوزير - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - إنه تفقد مركب "عمر الخيام" للوقوف على الوضع الراهن، والتأكد من صلاحية المركب للتشغيل، قبل استقبال عدد من السياح غدا الاثنين، موضّحًا أن وزير النقل الدكتور جلال سعيد، وافق على منح المركب تصريحًا للإبحار لمدة أسبوع فقط، لحين إجراء فحص الصلاحية.

وتأتى هذه الزيارة عقب عودته من المشاركة فى بورصة لندن، التى اختتمت أعمالها مؤخّرًا، وعقد الوزير عددًا من اللقاءات المهنية والإعلامية لاستعادة الحركة السياحية من السوق البريطانى خلال موسم الشتاء الحالى.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق على منح الوحدات العائمة العاملة حاليًا فى بحيرة ناصر، وعددها 6 وحدات، مهلة 3 أشهر للرفع على الجفاف من تاريخ ثبوت الصلاحية الفنية لتلك الوحدات، والاكتفاء بإلزام أصحاب الفنادق العائمة بالتصوير تحت الماء لإثبات الصلاحية الفنية، وذلك فى ضوء اهتمام الدولة بالتأكد من إجراءات السلامة بالمنشآت السياحية، وتقديم التيسيرات اللازمة لهم.


print