الخميس، 28 مارس 2024 12:23 م

عضو "النقل" بالبرلمان عن تثبيت كاميرات بزى عساكر المرور: المهم تطبيق القانون بالشارع

عضو "النقل" بالبرلمان عن تثبيت كاميرات بزى عساكر المرور: المهم تطبيق القانون بالشارع النائب حسين خاطر
الجمعة، 28 أكتوبر 2016 08:27 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب حسين خاطر عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه منذ فترة تقدم مستثمر من شركة إيطالية بتطبيق فكرة إشارة حاملة لكاميرا مراقبة لمعرفة ضبط حركة المرور وضبطه وحتى الآن لم تتخذ المحافظة قرارا بخصوصه.

وأضاف النائب حسين خاطر عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى" قيام إدارة العامة للمرور بتطبيق هذه التجربة شىء جيد ويساعد على ضبط المرور بالشوارع، مشيراً إلى أن الحوادث المرورية لها أسباب عديدة منها كثرة تواجد السيارات بالشوارع والحفر فى الطرق.
وأشار النائب حسين خاطر إلى أن علاج حوادث الطرق ومخالفات المرور هو تفعيل قانون المرور على الجميع، لأن سبب المخالفات وعدم انضباط السائقين هو عدم تطبيق المرور.

الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور بادرت باستحداث "وحدة الانضباط المرورى" والتى تهدف للانتقال السريع والتواجد الأمنى الميدانى وضبط المخالفات المرورية وذلك بضم قوة الوحدة 88 ضابطاً وفرداً من راكبى الدراجات البخارية و130 مجنداً من ذوى المؤهلات المتوسطة للعمل على مدار الفترة الصباحية والمسائية مجهزين لاسلكياً لسرعة الربط مع غرفة العمليات والأقسام الجغرافية وتوزيعهم على المحاور والميادين.

كما تم تجهيز أفراد قوة الوحدة بأجهزة تسجيل صغيرة الحجم ذات كفاءة وتقنية عالية مثبتة فى الزى العسكرى لتسجيل "صوت وصورة" وتحقق رؤية ليلية قوية ودرجة وضوح عالية كما تم تزويد الوحدة بـ11 ونشاً عملاقاً ذا قدرة وكفاءة عالية لتحقيق الانضباط المرورى.



الأكثر قراءة



print