السبت، 04 مايو 2024 04:03 م

"مستقبل وطن" يدين استشهاد 9 مجندين بسيناء.. ويطالب الأجهزة الأمنية بسرعة تعقب الجناة

"مستقبل وطن" يدين استشهاد 9 مجندين بسيناء.. ويطالب الأجهزة الأمنية بسرعة تعقب الجناة نور أبو حتة عضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن
الجمعة، 14 أكتوبر 2016 05:23 م
كتب تامر إسماعيل
أدان الدكتور نور أبو حتة، عضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن، العملية الخبيثة التى وقعت صباح اليوم الجمعة، من إطلاق عدد من أفراد الجماعات المتطرفة النار على كمين أمنى بمنطقة المغارة بوسط سيناء، وهو الأمر الذى أسفر عن استشهاد 9 مجندين وإصابة 6 آخرين بإصابات بالغة.

وأكد "أبو حتة"، فى تصريحات صحفية له اليوم، أن تلك العمليات تأتى كثمن زهيد يدفعه رجال قواتنا المسلحة البواسل لانحيازهم الكامل والمطلق لإرادة الشعب فى ثورة الـ30 من يونيو المجيدة على حساب جماعة كادت أن تعصف بالأخضر واليابس، مشيرًا إلى أن الوطن يحتاج منا جميعًا للتضحية وبذل الجهد والعرق للمرور به وبمواطنيه لعصر النهضة والريادة المبتغاة.
وطالب أبو حتة، الأجهزة الأمنية بسرعة تعقب الجناة والقبض عليهم فى أسرع وقت ممكن وتقديمهم للعدالة الناجزة حتى يكونوا عبرة لغيرهم، بالإضافة إلى ضرورة تزويد الكمائن الحدودية بأحدث الأجهزة والتقنيات التكنولوجية التى تمكنهم من التربص بالعدو وتوجيه ضربات استباقية لهم.
وأضاف عضو الهيئة العليا، أن مصر تعد الدولة الوحيدة التى تصدت للإرهاب بكل صرامة وقضت على معظم مخاطره ومنابعه، ولكن الأمر مازال يحتاج الكثير من الوقت للقضاء عليه تمامًا ونعلن وطننا خاليا من الإرهاب.
وأكد أن الحروب العسكرية ضد دول بكامل عتادها أسهل بكثير من مقابلة جماعات متطرفة لأن الحرب العسكرية يكون العدو معلومًا ومحددًا أما الجماعات الإرهابية معظمها ليس معلوم الهوية، بالإضافة إلى أنها تتمركز وسط المناطق السكنية مما يصعب التعامل معها عسكريًا وهو ما يستدعى استراتيجيات تحتاج الكثير من الوقت لتنفيذها.



print