الأحد، 19 مايو 2024 08:25 م

عبد الكريم زكريا حول "التعاون مع روسيا بالزراعة": بداية حقيقية للتطوير

عبد الكريم زكريا حول "التعاون مع روسيا بالزراعة": بداية حقيقية للتطوير عبد الكريم زكريا وفلاحين
الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 01:18 ص
كتب جورج إيليا
قال النائب عبد الكريم زكريا، عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، إن الخطوات التى يتخذها وزير الزراعة حالياً تعُد بداية حقيقية لعمله لتطوير الزراعة، من خلال التعاقد مع الجانب الروسى فى مجال الاستثمار الزراعى وبخاصة إنتاج البذور والتقاوى، وإنشاء 100 ألف صوبة زراعية.

وأضاف "زكريا" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الاستثمار الزراعى مع الجانب الروسى، بمثابة ضمان لتصدير الحاصلات الزراعية، ولضمان جودة المنتج الزراعى المصرى.

وتابع عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، أن الاستثمار مع روسيا بالجانب الزراعى جاء بالوقت المناسب ببداية العمل بمشروع الـ1.5 مليون فدان، والذى يعُد ضمان لنجاح المشروع وضمان لتصدير المنتجات التى سيتم تحصيلها من المشروع، مما سيساعد بتيسير عجلة الإنتاج والاقتصاد المصرى.

ويذكر أن عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قام بزيارة إلى العاصمة الروسية موسكو، تلبية لدعوة نظيره الروسى، لبحث توطيد سبل التعاون الزراعى بين البلدين، فضلاً عن عقد عدد من اللقاءات مع المعنيين من الجانب الروسى لتفعيل مجالات الاستثمار الزراعى وبخاصة إنتاج البذور والتقاوى المنتقاة، والتى تعتبر حجر الزاوية فى المشروع القومى لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، فضلاً عن مشروعات الإنتاج الحيوانى والصناعات المختلفة القائمة عليها.


الأكثر قراءة



print