الخميس، 02 مايو 2024 11:06 ص

النائبة ماجدة نصر: "الضرب داخل المدارس جريمة ويحول الطالب إلى بلطجى"

النائبة ماجدة نصر: "الضرب داخل المدارس جريمة ويحول الطالب إلى بلطجى" النائبة ماجدة نصر
السبت، 08 أكتوبر 2016 12:57 م
كتب حسين العمدة
قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضوة لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن منظومة التعليم بأكملها تحتاج إلى هيكلة، نظرًا لمعاناتها من عدة أزمات، مضيفة: "اعتداء مدرس على طالب بمدرسة إعدادية فى العباسية بالضرب المبرح على وجهه عقابًا على خطأ اقترفه أثناء الحصة، جريمة يعاقب عليها القانون".

واستنكرت ماجدة نصر، ضرب التلاميذ فى المدارس واصفة إياه بـ"المسلسل المستمر"، مضيفة: "ليس له علاقة لا بالتربية ولا التعليم، ومن المفترض أن المدرسة تؤهل الطالب للتعليم وليس ضربه، فالقانون يعاقب أى معلم يعتدى على أى طالب داخل المدرسة لأنه ليس أسلوب تقويم".

وأضافت عضوة لجنة التعليم: "أين إدارة المدرسة ومديرها؟.. يجب تحويلهم للتحقيق فورًا، وعلى مجلس النواب تغليظ عقوبة الضرب فى المدارس، طالما دى استراتيجية مستمرة بالشكل ده".

وأشارت ماجدة نصر، إلى أن الضرب يغير من شخصية الطالب داخل وخارج المدرسة، ويحوله إلى شخص عنيف وعدائى، ومن الممكن "بلطجى" بدلاً من أن يكون طالبًا متزنًا، بالإضافة إلى أن الأمر ممكن أن يصل إلى ضرب الطالب للمدرس، كما حدث فى بعض المدارس نتيجة إهانة الطالب وذله، مشددة على ضرورة اتخاد إجراءات حاسمة من قِبَل وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت ماجدة نصر أنه يجب إعادة تأهيل المعلم والطالب مرة أخرى لعدم حدوث أى أزمات داخل المدارس، لأن الأمور تتفاقم ولكن من الممكن السيطرة عليها فى المستقبل.


الأكثر قراءة



print