الجمعة، 17 مايو 2024 12:23 م

النائبة ميرفت ميشيل: إعلانات الدجل والشعوذة "كارثة" وقانون الإعلام الموحد هو الحل

النائبة ميرفت ميشيل: إعلانات الدجل والشعوذة "كارثة" وقانون الإعلام الموحد هو الحل النائبة ميرفت ميشيل
الأحد، 02 أكتوبر 2016 02:11 م
كتبت نورا طارق
قالت النائبة ميرفت ميشيل، عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إن ظاهرة انتشار إعلانات الدجل والشعوذة كارثة تعكس تردى ما وصلنا إليه حتى الآن، و"هو إننا نسلِّم وندير حياتنا بالخزعبلات والدنيا حوالينا بتتقدم".

وأضافت عضو لجنة الثقافة والإعلام فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن الإعلام يعتبر من المصادر المهمة فى تشكيل الشخصية وبمثل هذا النوع من الإعلانات إحنا بنقوم بتدمير العقلية المصرية، والإعلام فى الفترة الأخيرة أصبح يقدم للمشاهد ما يريده حتى ينخفض بمستواه بتكريس الحظ والشعوذة وكل ما هو بعيد عن العلم وما دعت إليه الأديان السماوية بالأخذ بالأسباب العلمية والبعد عن الخرافات.

وأكدت ميرفت ميشيل، أنه ستهتم بمناقشة ما يبثه الإعلام من موضوعات وضرورة توجيه إلى هدفه الصحيح بدور الانعقاد الثانى للبرلمان، قائلة: "نحن فى انتظار إصدار قانون الإعلام الموحد الذى نتمنى إصداره بدور الانعقاد الثانى للبرلمان لأنه سينظم هذه الأمور بشكل علمى ومتخصص".

كانت إدارة الإعلانات المضللة بالمرصد الإعلامى لجهاز حماية المستهلك رصدت 27 قناة فضائية تقوم ببث إعلانات خادعة ومضللة للمواطنين، وأكدت من خلال بيان صحفى أصدرته أن هذه القنوات تنوعت بين الإعلان عن الدجالين والمشعوذين بإدعاء قدراتهم على زواج العانس ورد المطلقة وفك السحر.

وحذر جهاز حماية المستهلك من الانسياق خلف الإعلانات المروجة لمراكز صيانة غير معتمدة، وكذلك ممارسات الدجل والشعوذة داعياً وسائل الإعلام إلى المساهمة لهذه الظاهرة.


الأكثر قراءة



print