الخميس، 16 مايو 2024 05:06 م

وكيل "سياحة"البرلمان:" تسرب العمالة والديون تحديات كبيرة تواجه قطاع السياحة"

وكيل "سياحة"البرلمان:" تسرب العمالة والديون تحديات كبيرة تواجه قطاع السياحة" النائب البرلمانى عمرو صدقى
الأحد، 02 أكتوبر 2016 08:11 ص
كتبت ريهام عبد الله
أكد النائب البرلمانى عمرو صدقى وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، أن قطاع السياحة يعانى من مشكلة كبيرة وهى تسرب العمالة المدربة والمؤهلة للتعامل مع السياح، وأن جلب عمالة جديدة وتدريبهم أمر مكلف جداً.

وأضاف صدقى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن القطاع السياحى لديه العديد من التحديات، وهى تتمثل فى توفير سيولة للفنادق لعمل الصيانة اللازمة استعداداً لاستقبال السياح، وتوفير سيول لبدء التشغيل، مع العمل على استقطاب عمالة مدربة للعمل فى الفنادق، مشدداً على أن هذا الأمر يخص وزير السياحة وهو المنوط به القيام بهذا الدور.

واستطرد:" أصحاب القرار فى إسقاط الديون الخاص بخدمات الفنادق هم وزراء الكهرباء والمياه، وغيره، وفى حال وجود صعوبة فى تحقيق إسقاط هذه الديون بسبب تشريع، يأتى دور لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان".

وتابع:" فى حالة ورود شكوى إلينا من رجال الأعمال بعد تعاون الحكومة معهم، هنا ممكن نستدعى الحكومة، ونبدأ فى تنظيم جلسات استماع ومعرفة رأى الحكومة لماذا لم يتم تقديم مساعدات للشركات والفنادق المتعثرة، ولعب دور الوسيط فيما بينهما".

وأكد وكيل لجنة السياحة، على ضرورة إعفاء القطاع السياحى من ضريبة القيمة المضافة قائلاً "ايش ياخد الريح من البلاط، ونستخدم دا كوسيلة تسويق، وترغيب السياح، فنقول للسياح تعالوا السنة دا الخدمات معفاة من الضرائب، قبل ارتفاع أسعار الخدمات السنوات المقبلة بسبب فرض الضريبة".


الأكثر قراءة



print