السبت، 18 مايو 2024 05:51 ص

أبو خضرة: رقابة صارمة على المدارس الأجنبية لإلزامهم بتحية العلم

أبو خضرة: رقابة صارمة على المدارس الأجنبية لإلزامهم بتحية العلم النائب فائز أبو خضرة
الجمعة، 16 سبتمبر 2016 03:04 م
كتب محمد أبو عوض
قال فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية، إنه من الضرورى أن يكون هناك رقابة صارمة من قبل وزارة التربية والتعليم على المدارس الأجنبية والدولية، فيما يخص رفع قيمة المواطن وزرع روح الوطنية التى يجب أن يتربى عليها النشء فى الصغر.

وتابع عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية، فى تصريحات لـ "برلمانى": أنه من الضرورى أن تكون هناك لجان من قبل وزارة التربية والتعليم، لتراقب هل التزمت المدارس الدولية بالقانون فيما يخص بتحية العلم المصرى ووجوده مرتفع فى طابور الصباح.

وطالب "أبو خضرة" أعضاء البرلمان بمراقبة تلك المدارس، التى كانت فى الماضى ترفض عزف السلام الوطنى المصرى وتعزف السلام الوطنى لها، مثل المدارس الإنجليزية والأمريكية.

ومن المنتظر أن تبدأ غدا السبت العام الدراسى 2016،2017، بالمدارس الخاصة التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية"، على أن ينطلق العام الدراسى فى المدارس الحكومية والعربى لغات الأسبوع المقبل.

وقال طارق طلعت مدير الإدارة العامة للتعليم الخاصة، بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة استعدت لانطلاق العام الدراسى خاصة ما يتعلق بالمصروفات الدراسية، موضحًا أنه تم وضعها على موقع الوزارة وأيضًا على لوحة الإعلانات داخل المدارس.


print