الإثنين، 20 مايو 2024 12:21 م

تلوث بترولى بالبحر الأحمر..نائب: مشروع قانون السلامة الأحيائية للحفاظ على السياحة

تلوث بترولى بالبحر الأحمر..نائب: مشروع قانون السلامة الأحيائية للحفاظ على السياحة النائب عادل عامر،عضو لجنة الطاقة والبيئة
الخميس، 15 سبتمبر 2016 01:31 م
كتبت مى الشامى
قال النائب عادل عامر، عضو لجنة الطاقة والبيئة، إن ظاهرة تلوث بترولى بشاطئ برأس غارب، والبحر الأحمر، تتكرر كثيرًا، فهذا يطلب لنا أهمية دور أكثر فعالية للرقابة، وقانون البيئة يجرم تفريغ أى سفن تسير فى المجرى الملاحى مخلفاتها فى البحر، بالإضافة إلى التأكد من سلامة التانكات الحاملة للمواد البترولية.

وأضاف عامر، أن المواد البترولية تؤثر على البحر من عدة جهات أولها تدمير الشعب المرجانية والثروة السمكية والسياحة، حيث تتمتع هذه المنطقة بإقبال كبير من الأجانب لمشاهدة هذه الشعب المرجانية.

وأوضح عضو لجنة الطاقة والبيئة، أن هناك مشروع قانون لـ"السلامة الأحيائية"، فهو مشروع جيد عن كيفية حماية الأحياء تحت المياه والشعب المرجانية والثروة السمكية، وذلك حتى نستطيع أن نحافظ على سياحة الغطس.

وتابع عامر، ولابد أن يكون للرقابة دورًا فعالًا، ولابد أن يتم التنبيه على كل الشركات الملاحية، وتحذيرها من أن الإجراءات ستكون صارمة على من يخالفها.

وأشار عادل عامر، أنه مع بدء دور الانعقاد الثانى سيتم تنظيم زيارات لمتابعة الأزمة على أرض الواقع، وتقديم طلب لتفعيل قانون الحفاظ على الثروات البيئة التى تعتبر مصدر هام من مصادر الدخل القومى.


الأكثر قراءة



print