الأربعاء، 08 مايو 2024 03:44 م

تفعيل التأمين الصحى للفلاحين.. نائب:"غالية شوية على الفلاح..وأهم حاجة يبدأوا التنفيذ"

تفعيل التأمين الصحى للفلاحين.. نائب:"غالية شوية على الفلاح..وأهم حاجة يبدأوا التنفيذ" النائب توحيد تامر
الخميس، 15 سبتمبر 2016 12:59 م
كتب جورج إيليا
علق النائب توحيد تامر، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، على بدء وزارة الزراعة بالتنسيق مع وزارة الصحة لتفعيل منظومة التأمين الصحى للفلاحين بإجمالى 343 ألفًا و533 مزارعًا، باشتراك سنوى 120 جنيها، قائلاً "غالية شوية على الفلاح..وأهم حاجة يبدأو التنفيذ".

وأضاف "تامر" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة الزراعة لم تقدم أى خدمات للفلاح منذ عدة عقود، وذلك لعدم النظر إلى شكاوى الفلاحين من البذور والتقاوى الغير جيدة وضعف الإنتاج، بالإضافة إلى عدم تفعيل مواد الدستور المصرى، قائلاً "الفلاحين هم الفئة الوحيدة التى لم تطالب بحقوقهم، وتفعيل التأمين الصحى لهم بداية مبشرة للزراعة فى مصر من خلال الاهتمام بالفلاح".

وأشار عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إلى عدد كبير من التصريحات ووعود الوزراء والمسؤولين التى لم تنفذ، قائلاً "وزير الزراعة معملش حاجة للفلاح، والتأمين الصحى أول ما يقدمه الوزير لفلاحين مصر".

ويذكر، أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أعلنت عن اجتماعات مكثفة مع وزارة الصحة، خلال الشهر الجارى، وذلك لتفعيل منظومة التأمين الصحى، واستخراج بطاقات الرعاية الصحية للدفعة الأولى من الفلاحين بإجمالى 343 ألفًا و533 مزارعًا، من أجمالى 4 ملايين و586 ألف فلاح حائز و6 ملايين عامل زراعى، باشتراك سنوى بقيمة 120 جنيها.


الأكثر قراءة



print