السبت، 18 مايو 2024 02:13 م

نائب يتقدم بطلب إحاطة لـ"نبيلة مكرم" ويؤكد: "وزيرة الهجرة مش متواصلة معانا"

نائب يتقدم بطلب إحاطة لـ"نبيلة مكرم" ويؤكد: "وزيرة الهجرة مش متواصلة معانا" النائب رشاد شكرى و نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 08:23 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد النائب البرلمانى رشاد شكرى، نائب عن المصريين فى الخارج، أنه سيتقدم بطلب إحاطة للسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج مع بدء دور الانعقاد الثانى للبرلمان مطلع أكتوبر المقبل، لسؤالها حول المبادرات التى أعدتها الوزارة بشؤون المصريين فى الخارج، ولم يتم التنسيق مع ممثليهم من النواب.

واستنكر "شكرى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" عدم تنسيق وزيرة الهجرة مع ممثلى المصريين فى الخارج من نواب المجلس، مطالبًا بالتنسيق فيما بينهما، قائلا: "وزيرة الهجرة مش متواصلة معانا".

وقال "شكرى": إنه سيطلب بعقد اجتماع بين نواب المصريين بالخارج، مع وزيرة الهجرة مع بدء دور الانعقاد الثانى للمجلس مطلع أكتوبر المقبل لبحث ما توصلت إليه الوزارة بشأن المبادرات التى تخص المصريين فى الخارج.
وطالب "شكرى" بضرورة إبلاغ نواب المصريين بالخارج بأى مبادرة تتخذها الوزارة بهذا الشأن، قائلا: "لابد أن يعلم النواب بأى مبادرة خاصة بالمصريين فى الخارج".

وتعقد السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، اجتماعًا مع ممثلى عدد من الوزارات والهيئات المعنية، عقب إجازة العيد، لاستكمال بحث مبادرة الوزارة إمكانية تطبيق الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين عند نزولهم للوطن.


الأكثر قراءة



print