الخميس، 02 مايو 2024 08:53 ص

بعد تعذيب شاب الأميرية.. حاتم باشات: لن نفرط فى حق المعاملة الإنسانية للمواطنين

بعد تعذيب شاب الأميرية.. حاتم باشات: لن نفرط فى حق المعاملة الإنسانية للمواطنين زيارة حاتم باشات لاسرة شاب تم تعذيبه بالاميرية
الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 01:15 م
كتبت سماح عبد الحميد
زار اللواء حاتم باشات عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار عن دائرة الأميرية والزيتون، أسرة محمد إبراهيم الشهير بـ"محمد أميرية" لبحث تداعيات حادثة تعذيبه داخل قسم الأميرية والتى حدثت يوم الجمعة الماضى.

وأكد اللواء حاتم باشات خلال لقائه على عدم التهاون فى حق أى مواطن بالدائرة ومعاملته بالشكل الإنسانى اللائق داخل أقسام الشرطة، كما نص الدستور عليها، وأكد على الدور الوطنى التى تقوم به وزارة الداخلية كمؤسسة وطنية ودور ضباط الشرطة فى حماية الوطن والمواطنين.

وقال باشات، إنه يقف دائما على الحياد فى قضايا المواطن والمؤسسة الشرطية فى إطار دولة القانون، وبما لا يتعارض مع حقوق الإنسان والوطن، مؤكدا على ضرورة محاسبة المخطئ والوقوف ضد أى مشاكل من شأنها أن تعكر صفو العلاقة بين المواطن وضابط الشرطة .

كما طالب عضو مجلس النواب، بضرورة رصد أية تجاوزات داخل أقسام الشرطه ضد المواطنين وعدم التفريط فى حقوقهم المكفولة لهم فى الدستور والقانون.

وأوضح باشات، أنه رغم تنازل محمد إبراهيم صاحب المشكلة، عن حقه الشخصى فى مقاضاة كل من تجاوز فى حقه أثناء تواجده داخل قسم الأميرية، إلا أن ذلك لا يعنى التنازل عن حق الدولة وحق المواطنين فى التعامل بآدمية.

زيارة حاتم باشات لاسرة شاب تم تعذيبه بالاميرية  (1)

زيارة حاتم باشات لاسرة شاب تم تعذيبه بالاميرية  (2)

زيارة حاتم باشات لاسرة شاب تم تعذيبه بالاميرية  (3)

زيارة حاتم باشات لاسرة شاب تم تعذيبه بالاميرية  (4)

زيارة حاتم باشات لاسرة شاب تم تعذيبه بالاميرية  (5)

زيارة حاتم باشات لاسرة شاب تم تعذيبه بالاميرية  (6)

زيارة حاتم باشات لاسرة شاب تم تعذيبه بالاميرية  (7)

زيارة حاتم باشات لاسرة شاب تم تعذيبه بالاميرية  (8)

زيارة حاتم باشات لاسرة شاب تم تعذيبه بالاميرية  (9)

زيارة حاتم باشات لاسرة شاب تم تعذيبه بالاميرية  (10)


print