الإثنين، 20 مايو 2024 10:45 ص

100 حالة تسمم بالزوامل والمتهم مجهول.. نائب الوفد: الأطفال قالوا أكلنا كفتة فى الفرح

100 حالة تسمم بالزوامل والمتهم مجهول.. نائب الوفد: الأطفال قالوا أكلنا كفتة فى الفرح فايز أبو خضرة عضو مجلس النواب عن حزب الوفد
الخميس، 08 سبتمبر 2016 10:24 ص
كتبت رشا إمام
قال النائب فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن أسباب حادث التسمم فى قرية الزوامل غير معروفة حتى الآن، وإنه يتابع الأحداث منذ يوم الجمعة الماضى، متابعًا: "لسه منتظرين تقرير الصحة عن الأسباب الحقيقية لحالات التسمم".

وأضاف "أبو خضرة" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - قائلا: "ذهبت بنفسى للحالات المصابة، وسألت الاطفال، لأنهم أكثر صدقا وما بيعرفوش يكدبوا، وهم حوالى 11 طفلا، قالوا لى أكلنا كفتة فى الفرح، على عكس كلام الكبار اللى قالوا إن سبب التسمم شربهم للمياه، ولسه هنتأكد من الكلام ده بعد تقرير وزارة الصحة.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب الوفد تصريحه بالقول: "أنا متواصل مع وكيل وزارة الصحة ولسه الرد ما وصلنيش، هل هى ميّه ولّا أكل ملوث"، مشيرًا إلى أنه عندما تقر وزارة الصحة أن سبب التسمم يعود إلى محطة المياه، مع أن هذا غير مقنع لأن المحطة تنتج مياهًا جيدة وصالحة للشرب، ولكن إن ثبت هذا سيسعى لحل تلك المشكلة فى القريب العاجل".

يُذكر أن قرية الزوامل التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، عاشت حالة من الذعر والقلق بسبب تعرض 153 فردا للتسمم، وقال بعض المصابين إن سبب تسممهم هو المياه، وقال آخرون إنهم تناولوا وجبات ملوثة فى فرح بالقرية يوم الجمعة.


الأكثر قراءة



print