السبت، 27 أبريل 2024 05:03 ص

لمساعدة محدودى الدخل.. نواب ومحافظ بورسعيد يناقشون تخصيص وحدات سكنية بالتمويل العقارى

لمساعدة محدودى الدخل.. نواب ومحافظ بورسعيد يناقشون تخصيص وحدات سكنية بالتمويل العقارى محمود حسين عضو مجلس النواب
الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 02:24 م
بورسعيد محمد عوض
عقد نواب ومحافظ بورسعيد، اجتماعًا مع مى عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، لمناقشة إجراءات تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعى المطروحة بالمدينة.

انتهت إدارة التسكين بديوان المحافظة إعادة فحص أوراق المتقدمين منذ عام 2013، والبت فى التظلمات الخاصة بهم، وقبول 22447 طلبًا وتسليمهم لبنك التعمير والإسكان.

وقال بيان رسمى لديوان محافظة بورسعيد، إن صندوق التمويل العقارى سيبدأ عقب إجازة عيد الأضحى المبارك الاستعلام عن المستوفين للشروط من خلال الجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى، للتأكد من عدم حصول المستوفين على أى وحدات سكنية أو قطعة أرض من محافظات أخرى أو قرض تعاونى.

جاء فى البيان بأن صندوق التمويل العقارى سوف يقوم بتقديم دعم مالى لكل وحدة حسب الدخل الصافى للمتقدم، وأن الدعم سيتراوح مابين 5 إلى 25 ألف جنيه لصالح العميل.

وحضر الاجتماع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وأعضاء مجلس النواب سليمان وهدان، ومحمود حسين، وأحمد فرغلى، ورانيا السادات.

كما طالب النواب ، أن يخصص الصندوق للمتقدمين مسبقًا و سددوا مبلغ 3 آلاف جنيه لحجز الوحدة السكنية ، على أن يتم استكمال المبلغ عند قبول أوراق العميل و يسدد 9 آلاف جنيه.



print