الأحد، 02 يونيو 2024 01:29 ص

مشروع السجينى يثير اللغط.. نائب عن "الوفد": أرفض منح الضبطية القضائية للمحافظين

مشروع السجينى يثير اللغط.. نائب عن "الوفد": أرفض منح الضبطية القضائية للمحافظين فايز أبو خضرة عضو مجلس النواب عن حزب الوفد
الإثنين، 05 سبتمبر 2016 08:46 م
كتب محمد أبو عوض
قال النائب فايز أبو خضرة، مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية، إن الاسراف فى منح المسؤولين مزيدًا من المزايا يزيد من الفساد، ويفتح أبوابًا خلفية للمخالفات القانونية والدستورية.

وأضاف "أبو خضرة" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أنه يرفض منح المحافظين الضبطية القضائية التى طالب بها مشروع قانون الإدارة المحلية الذى تقدم به حزب الوفد للبرلمان، وتمت مناقشته داخل لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجينى.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب الوفد تصريحه بالقول، إنه سيتواصل مع المهندس أحمد السجينى، مقدم المشروع، لمعرفة وجهة نظرة فى نقطة منح الضبطية القضائية للمحافظين.

كان اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، قد شهد حالة من الجدل حول المادة المقترحة ضمن مشروع قانون الإدارة المحلية المقدم من نائبى الوفد، أحمد السجينى ومحمد فؤاد، والتى تنص على منح الضبطية القضائية للمحافظين.
وخلال الاجتماع اعترضت المستشارة سارة عدلى حسين، ممثلة وزارة العدل، على المقترح الذى ينص على منح المحافظ صفة الضبطية القضائية، على أن يتخذ الإجراءات اللازمة لحماية أملاك الدولة العامة والخاصة، وإزالة ما يقع عليها من تعديات، مؤكدة أن المقترح يُعرِّض منصب المحافظ لتجاوزات كثيرة، باعتبار أن منح الضبطية القضائية يكون بقرار من وزير العدل.

print