السبت، 18 مايو 2024 02:53 م

التوزيع السكانى فى حالة اختلال..وكيل لجنة الدفاع:نناقش خطة الحكومة فى ملف تنمية سيناء

التوزيع السكانى فى حالة اختلال..وكيل لجنة الدفاع:نناقش خطة الحكومة فى ملف تنمية سيناء اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان
السبت، 27 أغسطس 2016 02:20 م
كتب أحمد براء
قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إنه من المقرر أن تفتح اللجنة ملف تنمية سيناء فى اجتماع الثلاثاء المقبل، ومناقشة خطة الحكومة فى هذا الشأن لمتابعة خطوات التنمية المُنَفَّذَة على أرض الواقع.

وأوضح كدوانى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن الانفجار السكانى الذى تناقش اللجنة كيفية القضاء عليه؛ خطر داهم يؤثر على الأمن القومى، فالتوزيع السكانى فى حالة اختلال شديد، خاصة مع تركز غالبية السكان فى مساحة ضئيلة من القُطْر المصرى، تمثل 7.7% من إجمالى مساحة البلاد، بالإضافة إلى أهمية استغلال الأراضى الصحراوية بالدولة المليئة بالموارد.

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إلى أن الدولة لا تفرض أية قيود على الاستثمار فى سيناء، بل هناك إرادة حقيقية لتنمية المنطقة، فخطة الحكومة تتمثل فى فتح الاستثمار أكثر ودفعه للأمام، بما يضمن إنشاء العديد من المشروعات لتنمية سيناء.

كانت لجنتا الدفاع والأمن القومى، وحقوق الإنسان بمجلس النواب، قد فتحتا ملف الهجرة غير الشرعية، فى اجتماعٍ مشترك عُقِدَ الثلاثاء الماضى، ومن المقرر أن تفتح "الدفاع" الثلاثاء المُقْبِل ملف تنمية سيناء.


الأكثر قراءة



print