الأحد، 16 يونيو 2024 10:52 ص

على رأسها دعم مشيرة خطاب.. داليا يوسف: العلاقات الخارجية تناقش عددا من الملفات المهمة

على رأسها دعم مشيرة خطاب.. داليا يوسف: العلاقات الخارجية تناقش عددا من الملفات المهمة النائبة داليا يوسف والسفيرة مشيرة خطاب
الأربعاء، 10 أغسطس 2016 01:25 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت داليا يوسف، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن اللجنة تجتمع ليوم لمناقشة عدد من الملفات المهمة من ضمنها خطة دعم السفيرة مشيرة خطاب فى انتخابات اليونسكو.

وأضافت داليا يوسف لـ"برلمانى" أن اللجنة ستناقش قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية الجديد ودورها فيها، وقضية الشاب المصرى المتوفى فى ألمانيا محمد عبيد الفتاح.

وأضافت، أن أجندة اللجنة اليوم تتضمن أيضًا مناقشة ما نشرته مجلة الإيكونوميست وهجومها على مصر، بالإضافة للتحضيرات لجلسة يوم 12 سبتمبر فى البرلمان الأوروبى والذى خصصها البرلمان عن مصر.

وأوضحت، أنها ستطرح خلال اجتماع اللجنة نتائج مقابلتها هى والدكتور كريم درويش بزعيم الأغلبية فى البرلمان الإيطالى، وما تم الاتفاق عليه من تشكيل جمعية صداقة برلمانية.

وأشارت، إلى أنه سيتم التطرق أيضًا خلال اجتماعات اللجنة لمناقشة السياسة المقترحة من جانب اللجنة تجاه الولايات المتحدة الأمريكية فى حالة نجاح هيلارى كلينتون أو دونالد ترامب بالرئاسة.

وكذلك سياستنا تجاه وضع الإخوان المسلمين فى بريطانيا، وكيفية دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه القضية الفلسطينية الإسرائيلية.



print