السبت، 27 أبريل 2024 10:40 م

عماد محروس: "الوضع داخل المستشفيات فضيحة.. والوزير اللى مش هيشتغل هنعريه سياسيا"

عماد محروس: "الوضع داخل المستشفيات فضيحة.. والوزير اللى مش هيشتغل هنعريه سياسيا" النائب عماد محروس ووزير الصحة أحمد عماد
الأربعاء، 03 أغسطس 2016 11:48 م
كتب محمد أبو عوض
قال عماد محروس عضو مجلس النواب عن حزب السلام الديمقراطى بمحافظة البحيرة، إن الوضع الحقيقى داخل المستشفيات فى كثير من المحافظات فضيحة وأن حديث البرلمان عن تدنى الخدمات الصحية فى بعض المحافظات إلى جانب عدم كفاية الميزانية المخصصة للعلاج على نفقة الدولة والمقدرة بنحو 1.1 مليار جنيه، أمران فى غاية الأهمية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب السلام الديمقراطى بمحافظة البحيرة فى تصريحات لـ"برلمانى" "أن أى وزير مش هيشتغل هنعريه سياسيا أمام المجتمع، مطالبا وزير الصحة بمراجعة أداء مديريات الصحة بالمحافظات على مدار الفترة الماضية، ومواجهة أى تقصير، بالإضافة إلى سرعة مواجهة المشكلات الخاصة بتدنى الأداء فى الوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية بالقرى والمراكز المختلفة.

وبخصوص ميزانية العلاج على نفقة الدولة، أكد محروس أن مصر بها ملايين المواطنين ممن هم تحت خط الفقر، وكثيرون منهم لا يمتلكون ثمن العلاج، وهو ما يمثل مسئولية كبيرة أمام البرلمان الذى عليه أن يتوصل مع الصحة لميزانية واقعية توازى حالة المواطنين المعيشية والمرضية.




الأكثر قراءة



print