الإثنين، 03 يونيو 2024 12:53 ص

خط الغردقة شرم الشيخ.. نائب: ربط المقاصد السياحية أمر ضرورى ويوفر التنوع للسائحين

خط الغردقة شرم الشيخ.. نائب: ربط المقاصد السياحية أمر ضرورى ويوفر التنوع  للسائحين محمد عبد المقصود عضو لجنة السياحة بالبرلمان
الأحد، 31 يوليو 2016 10:50 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب محمد عبد المقصود، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب – تعليقًا على افتتاح الخط الملاحى الرابط بين مدينتى الغردقة وشرم الشيخ، اليوم الأحد، بعد توقفه عامين تقريبًا - إن ربط المقاصد السياحية بخطوط ملاحية كان شيئًا لا بد منه فى الوقت الحالى، خصوصا فى الوقت الذى نسعى فيه للنهوض بقطاع السياحة، كما أنه يتيح التنوع والتجدد فى البرامج المقدمة للسائحين، لافتًا إلى أن السائح يتطلع إلى التنوع فى كل البرامج المقدمة.

وتابع "عبد المقصود" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أن أثر هذا الخط سيظهر عند عودة الأعداد الطبيعية للسياحة المصرية من جديد، أو كما كانت عليه من قبل، لافتًا إلى أن الوقت الذى ستقطعه العبارة فى هذا الخط لا يتعدى ساعتين ونصف الساعة، فى حين أنه كان يأخذ وقتًا أطول بكثير بريًّا، إضافة إلى تحميل السائح تكاليف أكثر فى حالة الطيران.

وأضاف عضو جمعية مستثمرى البحر الأحمر فى تصريحه، أن هذا الخط سيمكن السائحين من ربط برامج السياحة التثقيفية ببعضها فى مناطق الأقصر وأسوان مع سانت كاترين بجنوب سيناء، وغيرها من المعالم السياحية كمحمية رأس محمد.


print