الجمعة، 17 مايو 2024 07:38 م

تطوير التعليم المفتوح.. ماجدة نصر: "المنظومة أصبحت مجرد وسيلة لأخذ شهادة فقط"

تطوير التعليم المفتوح.. ماجدة نصر: "المنظومة أصبحت مجرد وسيلة لأخذ شهادة فقط" ماجدة نصر عضو مجلس النواب
الأحد، 31 يوليو 2016 12:02 م
كتب محمد أبو عوض
قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن التعليم المفتوح فكرته جيدة ولكن فى مصر يتم تطبيقه بطريقة غير جيدة.

وأضافت عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن التعليم المفتوح فى مصر أصبح مجرد وسيلة لأخذ شهادة فقط دون حصول على جودة تعليمية أو غيره.

وتابعت نصر: أنه من الضرورى تطوير منظومة التعليم المفتوح وليس إلغاءه وتحويله إلى تعليم إلكترونى وهو نظام موجود فى أغلب دول العالم.

وكان الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أكد أنه لا نية لإلغاء التعليم المفتوح كما أشيع خلال الفترة الأخيرة، وأن هناك هيكلة جديدة لبرامج التعليم المفتوح بالجامعات، وأن الحديث عن إلغاء التعليم المفتوح بشكل كلى ليس حقيقيا.

وأضاف "الشيحى"، فى تصريحات صحفية خلال جولته التفقدية بمعمل التنسيق بكلية الهندسة بجامعة القاهرة أمس، السبت، أن هناك رؤية شاملة للوزارة لتطوير التعليم المفتوح، الأمر الذى يضمن كفاءة العملية التعليمية وجودتها، حيث تهدف عملية التطوير إلى تحقيق مفهوم التعليم عن بعد بمفهومه العلمى الصحيح.

كانت اللجنة العليا للتعليم المفتوح المشكلة بالمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، أوصت بالإبقاء على التعليم المفتوح بعد تطويره، فى الإطار المقترح لتطوير التعليم المفتوح وشهاداته.


print